ردا على تصريحات السنوار .. وزير اسرائيلي: يجب القضاء على حركة حماس

نفتالي بينيت.jpg
نفتالي بينيت.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قال عضو الكابينت الاسرائيلي ووزير التعليم نفتالي بينيت، إنه يجب القضاء على حركة حماس بغزة وتدمير جميع منصات صوريخها وبسرعة.

وأضاف بينيت وفق ما نقلت عنه صحيفة "معاريف" العبرية، "من الواجب على الحكومة الإسرائيلية تجريد قطاع غزة من السلاح، وتدمير أنفاق حماس، وفك ارتباط الحركة بإيران وعرقلة أي محاولة ايرانية لاستهداف قواتنا في أي مكان في المنطقة".

وأشار بينيت الى أنه يجب القضاء على حركة حماس وأن نفعل في غزة ما نفعله في الضفة الغربية، فهناك لا يطلقون النار، لأن الجيش الإسرائيلي لا يسمح لهم برفع رؤوسهم.

وتابع الوزير بينت: "أنه يتعين علينا نزع أسلحتهم بمفردنا وبالقوة، حتى لا يتمكنوا من رفع التهديد فيما بعد بإطلاق الصواريخ".

وبشأن التهديدات التي أطلقها القيادي في حماس يحيى السنوار مؤخرا، والذي هدد بأنه سيتم تشغيل صافرات الإنذار في منطقة تل ابيب ستة اشهر متتالية، قال بينيت خلال مقابلة اذاعية:"الحديث يدور عن طريقة بلطجة، وهي طريقة يستخدمها رجال المافيا للسيطرة على الاعمال التجارية، يحرقون ويضايقون العاملين، وبعدها يقولون لاصحاب المصلحة التجارية بانهم سيتوقفون ان حصلوا على المبلغ الذي يطلبونه. هذا بالضبط ما تقوله حماس- سوف نحرق لكم الحقول وسوف نطلق نحوكم الصواريخ، وسنتوقف فقط ان قدمتم لنا طلباتنا على حد زعمه .

وادعى بينت قائلا :" السنوار لا يؤثر بي، مسؤوليتنا هي احتثاث قدرات حماس والتسبب باضرار لنا هناك أطفال ولدوا بفترة الصواريخ، يجب علينا الاهتمام بالموضوع . لذلك وضعت مفهوما بديلا لعشرات السنوات القادمة أمام غزة, يجب ان نقول، قبل كل شيئ، بانه لا يوجد حل سحري, من كل مكان نظريتي تقول بانه يجب نزع سلاحهم بقدراتنا الخاصة وحراستهم بصورة دائمة، وبذلك لن يتمكنوا من رفع رؤوسهم ولن يطلقوا الصواريخ" حسب تعبيره .

وقال، يجب التوجه لنزع السلاح بقوانا الخاصة, في المرحلة الأولى، كنت انفذ خطة لنزع صواريخ غزة, الحديث لا يدور عن ادخال انقسامات الى غزة وانما أمور أخرى لا أرغب بالتطرق اليها.

وأضاف، نعرف اين توجد مصانع الصواريخ ويجب تدميرها-كل أنظمة الصواريخ في غزة، وحتى لا تتمكن حماس من انتاج صواريخ تهدد أبنائنا".