أهالي طلاب مدارس للاونروا في البريج يغلقونها احتجاجا على طرد أبنائهم ( صور )

اغلاق مدارس الوكالة في البريج.jpg
اغلاق مدارس الوكالة في البريج.jpg

غزة / المشرق نيوز

أغلق العشرات من أهالي مخيم البريج وسط قطاع غزة، صباح اليوم السبت، عدة مدارس تابعة لوكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وتم مغادرة جميع الطلاب احتجاجا على طرد أبناءهم منها في أول يوم دراسي من العام الجديد 2018-2019م.

وقالت مصادر محلية، إن أولياء أمور الطلبة في مدرستي البريج ( أ ) و ( ج ) أغلقوا المدرستين احتجاجاً على طرد الطلبة المواطنين منها بعد تسجيلهم واعطاءهم حق التطعيم بشكل قانوني.

وأكدت أم أحد طلاب المدرسة بأن ابنها عاد من المدرسة الى البيت بسبب اغلاقها من قبل أولياء أمور الطلبة الذين تم طردهم من المدرسة.

كما قام أولياء أمور طلبة في مدرسة أبو طعيمة بعبسان الكبيرة شرقي المدينة، باغلاق المدرسة احتجاجا على طرد أبنائهم منها وعدم استقبال أبنائهم فيها.

ونظم أهالي وأولياء أمور الطلاب الذي تم طردهم من مدارسهم بقرار تعسفي وظالم من قبل إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، اعتصاماً الساعة السادسة والربع صباحاً أمام مدارس الوكالة في بلوك 12.

وقال أهالي وأولياء أمور الطلبة المواطنون المطرودون من المدارس، في بيان نشر على موقع "ملتقي أهالي مخيم البريج" أن هذه الاحتجاجات تأتي بسبب رفض ادارة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين استقبال أبنائهم الطلبة المواطنين بقرار تعسفي وظالم بعد أن جرت العادة ومرت السنون على دراسة أبائنا ودراستنا ودراسة أولادنا داخل مدارس الوكالة.

وأوضح الأهالي في البيان ، أنه تم استقبال ابنائهم الطبة إما بسبب الموقع الجغرافي وعدم وجود مدارس بديلة أو بسبب أن المدارس مقامة على أراضي المواطنيين ولكن وبغض النظر عن أسباب البقاء فقد اتخذ القرار دون وجود بديل لأبنائنا والنتيجة بقائهم دون تعليم وهذا ما لا يقبله عقل ولامنطق ولا شرع ولا دين..

وأشار البيان الى أنه الاعتصام سينطلق صباح اليوم عند الساعة السادسة والربع صباحا أمام مدارس الوكالة في بلوك 12 كنقطة تمركز أولية رفضا لهذا القرار ومن ثم للإنطلاق للإعتصام السلمي أمام عيادة الوكالة في وقت إفتتاحها الساعة التاسعة صباحا لإيصال رسائلنا للحضور وللمسؤلين المتواجدين في الإفتتاح .

اغلاق مدارس الوكالة في البريج8.jpg
 

اغلاق مدارس الوكالة في البريج1.jpg
 

اغلاق مدارس الوكالة في البريج2.jpg
 

اغلاق مدارس الوكالة في البريج.jpg
اغلاق مدارس الوكالة في البريج3.jpg
اغلاق مدارس الوكالة في البريج4.jpg
اغلاق مدارس الوكالة في البريج5.jpg
اغلاق مدارس الوكالة في البريج6.jpg
اغلاق مدارس الوكالة في البريج7.jpg