بالتفاصيل: مقتل محمود حجاج وخطيبته ريما أبو خيط ورداد فيصل في جريمتين منفصلتين

قتل.jpg
قتل.jpg

الطيرة/ المشرق نيوز

قتل منتصف الليلة الماضية ثلاثة شبان فيما أصيب ثلاثة آخرين في جرائم إطلاق نار بالطيرة وجسر الزرقاء داخل أراضي 48المحتلة.

وقتل الشاب محمود حجاج، ويبلغ من العمر 20 عاما وخطيبته ريما أبو خيط، وتبلغ من العمر 19 عاما، خلال جريمة إطلاق نار نفذت على مدخل مدينة الطيرة، وفق "عرب 48".

ومع وصول طواقم الإسعاف إلى المكان تبين أن حجاج وخطيبته أبو خيط كانا داخل المركبة التي تعرضت لإطلاق النار الذي تسبب بمقتل حجاج. أما خطيبته فقد نقلت إلى المستشفى بحالة خطيرة، ولكنها توفيت بعد وقت قصير.

وأكدت طواقم الإسعاف أن الشاب كان قد توفي فور إصابته، أما الشابة فقد أصيبت بصورة حرجة في الجزء العلوي من جسدها، وتم نقلها إلى المستشفى، إلا أنها سرعان ما توفيت بسبب خطورة إصابتها.

وبحسب التحقيقات الأولية للشرطة فإن النيران أطلقت على المركبة، على مدخل المدينة، كانت من أكثر من مصدر واحد. ونتيجة إصابته، فقد حجاج السيطرة على المركبة، فاصطدمت بمبنى، وفر مطلقو النار من المكان.

جسر الزرقاء

إلى ذلك، وبعد ساعات معدودة من ارتكاب هذه الجريمة، نفذت جريمة أخرى في قرية جسر الزرقاء قتل فيها الشاب رداد فيصل، وأصيب ثلاثة آخرون.

وبحسب طواقم الإسعاف فإنه تم نقل أربعة مصابين إلى مستشفى "هيلل يافي" في الخضيرة، بسبب إصابات متفاوتة في جريمة إطلاق نار.

ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياة رداد فيصل، ويبلغ من العمر 33 عاما، وأعلن عن وفاته. أما الإصابات الثلاث فقد وصفت بأنها خطيرة ومتوسطة وطفيفة.

وسقط منذ مطلع العام الجاري 34 ضحية من أبناء المجتمع العربي في 863 جريمة إطلاق نار مختلفة، وذلك ضمن ارتفاع مقلق جدا في عدد القتلى والجرحى في جرائم القتل عمومًا.