أصيب بطلق واحد

تفاصيل جديدة في مقتل الشاب محمد حميد السواركة في شحار بغزة

محمد حميد محمد السواركة.jpg
محمد حميد محمد السواركة.jpg

تفاصيل جديدة في مقتل الشاب محمد حميد السواركة في شحار بغزة

غزة/ المشرق نيوز

علمت "المشرق نيوز" في قضية مقتل شاب في دير البلح، أنه وصل عند حوالي الساعة 07:30 من صباح اليوم الأحد الموافق 26/08/2018، المواطن محمد حميد محمد السواركة (24 عاماً)، من سكان مدينة دير البلح، إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة نفسها عبارة عن جثة هامدة، وبعد الكشف الطبي على الجثة، تبين أنه مصاب بعيار ناري مدخل من الظهر ومخرج من البطن. وتفيد التحقيقات الميدانية، أن شجاراً نشب بين عائلتين، وهي السواركة والسلوت من سكان دير البلح في المحافظة الوسطى، وتخلل الشجار إطلاق للنار، أدى إلى إصابة السواركة ومقتله. هذا وهرعت قوات من الشرطة إلى مكان الحادث، وأعلنت أنها فتحت تحقيقاً فيه.

من جانبه، دان مركز الميزان لحقوق الإنسان استمرار أعمال العنف الداخلي في قطاع غزة، ولا سيما على خلفية الشجار العائلي والأفعال الثأرية، والتي كان آخرها مقتل المواطن محمد السواركة في مدينة دير البلح، ويطالب المركز الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة للحد من تصاعد سقوط الضحايا جراء استمرار ظاهرة أخذ القانون باليد، حفاظاً على أمن وسلامة المجتمع.

يشار إلى أن (19) مواطناً قتلوا من بينهم (3) أطفال، وإصابة (38) آخرين من بينهم (6) أطفال، وسيدتين، في أحداث مرتبطة بالشجار العائلي والأفعال الثأرية منذ مطلع العام الحالي 2018.