طبيب يروي كيف تم انقاذ فتاتين من الغرق في استراحة الهدى!؟

غرق.jpg
غرق.jpg

طبيب يروي كيف تم انقاذ فتاتين من الغرق في استراحة الهدى!؟

غزة / المشرق نيوز

روى د.علاء محمد زقوت كيف تم انقاذ فتاتين من الغرق في استراحة الهدى يوم الأمس الخميس ، حسب ما كتب على صفحته على الفيس بوك.

يقول الطبيب زقوت: أكرمني الله بإنقاذ حياة أطفالي بالأمس ألاء ونور زقوت من الموت المحتم غرقاً عند استراحة الهدى ، ولهول المشهد أود وضع عدة تساؤلات مشروعة أمام المسؤولين ، وهى: كيف يمكن لأطفال يواجهون الموت والغرق على مدار ما يزيد من ثلث ساعة متواصلة وعلى مشهد أمام الجميع والكل يستغيث ويصرخ لإنقاذهم والامواج تدفع بهم للداخل ، دون أن يكون أي تدخل من إدارة الاستراحة سواء بمنقذين أو حتى التطوع بالبحث عن منقذين ، ولولا عناية الله أن تم إنقاذهم بمن خلال شابان استغاثت بهم والدة الطفلتين من خارج الاستراحة وهم من المارة .

تغريدة زقوت.PNG
 

ويضيف الطبيب زقوت : حتى بعد إخراج الأطفال من البحر لم تتطوع إدارة الاستراحة بالاتصال بسيارة الاسعاف ، والمدهش أنها منعت دخول طبيب من خارج الاستراحة تطوع لتقديم الاسعافات الاولية للأطفال لما سمع سيارات الاسعاف ، كل ذلك مما أدى لتأخر وصول سيارة الاسعاف لمدة تزيد عن ثلث ساعة فيما لم تكلف إدارة الاستراحة حتى متابعة الأطفال والسؤال عن أحوالهم بالمستشفى رغم أن احداهن خضعت للعناية المركزة.

ويختتم الطبيب قائلا:  أعتقد أن هذا يحتاج فعلاً لوقفة ومساءلة جادة ،لأن فى ذلك إهمال وعبث بأرواح الناس ولا يمكن أن يقبل التكرار.

انتهى