لهذا السبب توقف قسم غسيل الكلى في مستشفى الشفاء في غزة عن عمله وسط معاناة المرضى!؟

مرضى الكلى 2.png
مرضى الكلى 2.png

لهذا السبب توقف قسم غسيل الكلى عن عمله وسط معاناة المرضى!؟

غزة / المشرق نيوز

توقف قسم غسيل الكلى في مستشفى الشفاء عن عمله بسبب عدم المياه العذبة اللازمة لعمليات الغسيل، مما اضطر كثير من المرضى الى مغادرة المستشفى رغم حاجتهم الماسة لعمليات الغسيل وفق جداول محددة مسبقا.

وقال احد مرافقي المرضى للمشرق نيوز التي تابعت القضية: بعد رفع شكوى الى ادارة المستشفى تدخل المعنيون من ادارة واطباء وتم استحضار كميات من المياه العذبة بعد 5 ساعات من توقفها يوم الأربعاء.

وباشرت اجهزة غسيل الكلى عملها وامتلأت جميع الاماكن بالمرضى الذين ينتظرون من الصباح الباكر

وعللت الادارة المشكلة الى تعطل محطة تحلية المياه داخل المستشفى وذكروا ان عملية الصيانة جارية.

مرضى الكلى.jpg
 

ويتابع المواطن للمشرق نيوز: المشهد كان محزنا مؤلما ان يتوقف مرفق حيوي وضروري لسلامة مئات المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي في محافظتي غزة والشمال.

والغريب في الامر – وفق ما رصدته المشرق نيوز-ان المشكلة تكررت يوم الخميس ايضا نتيجة لانقطاع المياه العذبة ورغم ان المرضى كانوا يجلسون على مقاعد غسيل الكلى، مما اضطر احد المواطنين لشراء ماء عذب من حسابه الخاص لإنقاذ والده مريض الكلى.

ويرى المواطنون ان الامر المستفز والمثير للاستهجان ان توقف عمل قسم غسيل الكلى لم يأت بسبب نقص ادوية او مستلزمات طبية يلزم ارسالها من خارج غزة، انما لنقص المياه العذبة التي يمكن توفيرها بمجرد اتصال هاتفي باي محطة لتحلية المياه، وهناك من يقدمها مجانا مثل محطة الخيرية التي بادرت وتبادر دائما بتقديم المياه مجانا لمستشفى الشفاء بغزة.

وتعدكم صحيفة المشرق نيوز بمتابعة الموضوع مع مسؤولي الصحة بغزة الذين يقضون الان إجازة العيد، ولكي يقدموا توضيحا لما يجري !.

انتهى