بداية الدوام بعد عيد الاضحى 1439

السعودية-.jpg
السعودية-.jpg

بداية الدوام بعد عيد الاضحى 1439،سنتعرف على الاجازات الرسمية في السعودية 1439 للموظفين، والتي تتحدد وفقاً لما تبقى في هذا العام من شهور هجرية وهي شعبان ورمضان وشوال وذو القعدة وذو الحجة فالاجازات الرسمية في السعودية 1439 في هذه الشهور الأربعة المتبقية من العام الهجري 1439، ستكون يوم العاشر من ذي الحجة وهو الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك وهو يعتبر إجازة رسمية في السعودية 1439، علماً بأن إجازة نهاية العام الدراسي تبدأ للطلبة في الخامس عشر من شهر مايو وفقاً لتقويم العام الدراسي 1439 وهو الذي جاء فيه اجازت الموظفين 1439.

الاجازات الرسمية في السعودية 2018

تختلف الإجازات في القطاع الحكومي عن القطاع الخاص فالموظفين في القطاع الحكومي يتحصلوا على إجازة عيدي الفطر لمدة  عشرة أيام بينما تكون في القطاع الخاص من ثلاثة إلى سبعة أيام فقط، وكذلك إجازة عيد الاضحى المبارك وهي ثاني الاجازات الرسمية في السعودية 1439 للموظفين في القطاع الحكومي تكون مدتها عشرة أيام بينما في القطاع الخاص من ثلاثة إلى سبعة أيام، بينما ثالث اجازة وهي اجازة اليوم الوطني للمملكة وهو الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 201، وهو آخر الاجازات الرسمية في السعودية 1439.

وأعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أن غدا الأحد، غرة شهر ذي الحجة، وأن الثلاثاء الموافق 21 أغسطس/آب هو أول أيام عيد الأضحى.

يذكر أن 4 دول إسلامية، أعلنت أن أول أيام عيد الأضحى المبارك، سيوافق يوم الأربعاء، 22 أغسطس، وهي ماليزيا وإندونيسيا وسلطنة بروناي والمجلس الإسلامي في سنغافورة، وفقا لصحيفة "عاجل" السعودية.

وأوضحت إندونيسيا، أنها تحرت الهلال من 92 موقعا، وجميعها لم تتحرى الهلال.

وكانت المحكمة العليا، دعت إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439هـ، مساء اليوم السبت، وطلبت كل من يرى الهلال إبلاغ أقرب محكمة إليه.