معلومات جديدة في عملية قتل الشاب الجريح نادي ابو حدايد

قتيل.jpg
قتيل.jpg

معلومات جديدة في عملية قتل الشاب الجريح نادي ابو حدايد

غزة/ المشرق نيوز

كشفت مصادر أمنية وميدانية تفاصيل مقتل الشاب الجريح نادي أبو حديد الذي أصيب في مسيرة العودة بإطلاق النار عمدا على رأسه وبحسب المعلومات الميدانية التي جمعها المركز، أقدم أحد المسلحين عند حوالي الساعة 8:05 مساء يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2018، على إطلاق النار تجاه المواطن نادي عبد الله يوسف حدايد (26 عاماً)، بينما كان يسير بالقرب من دوار بني سهيلا في مدينة خان يونس، ما أسفر عن إصابته بعدة أعيرة نارية في الصدر والرأس أدت إلى مقتله على الفور. هذا وهرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث، حيث أعلنت الشرطة الفلسطينية أنها فتحت تحقيقاً في الحادث، ورجحت وعلى لسان الناطق باسمها أيمن البطنيجي، بأن خلفية الحادث هي الثأر. جدير ذكره أن الشاب مصاب في أحداث مسيرات العودة، وكان يستخدم عكازين لمساعدته على الحركة والمشي.

وقالت مؤسسات حقوق الإنسان إن القتل تم خارج نطاق القانون في غزة ويطالب باتخاذ التدابير اللازمة لفرض سيادة القانون، ويأتي مع استمرار أعمال العنف الداخلي في قطاع غزة، ولا سيما على خلفية الشجار العائلي والأفعال الثأرية، والتي كان آخرها مقتل المواطن نادي حدايد في مدينة خان يونس جنوب القطاع، كما يطالب المركز الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الظاهرة حفاظاً على أمن وسلامة المجتمع.

وشهدت الفترة منذ مطلع العام الحالي 2018 شهدت مقتل (20) مواطناً من بينهم (3) أطفال، وإصابة (38) آخرين من بينهم (6) أطفال، وسيدتين، في أحداث مرتبطة بالشجار العائلي والأفعال الثأرية.