مجدلاني: نتائج الحوار مع حماس على طاولة المركزي لتحديد الخطوات اللاحقة في غزة

مصالحة الاحمد وابو مرزوق.jpg
مصالحة الاحمد وابو مرزوق.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن نتائج الحوار التي أجريت مع حركة حماس بواسطة مصر ستقدم خلال دورة المجلس المركزي التي ستعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله؛ وذلك من أجل تحديد الخطوات اللاحقة في غزة.

وأضاف مجدلاني لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الثلاثاء" سيتم تقديم تقرير لنتائج الحوار مع حركة حماس عبر الاشقاء في مصر خلال دورة المجلس المركزي بهدف تحديد الخطوات اللاحقة بتسلم حكومة الوفاق كامل مسؤولياتها في القطاع أو أن تتحمل سلطة حماس كافة المسؤوليات في قطاع غزة".

وأكد مجدلاني أن الولايات المتحدة تسعى لتحويل قطاع غزة من قضية سياسية الى انسانية من خلال تحقيق التهدئة والتركيز على اقامة مشاريع خدماتية كمقدمة لفصل القطاع عن الضفة وتمهيدا لإقامة كيان سياسي مستقل في غزة لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

كما وأكد مجدلاني أن تقرير لجنة تحديد العلاقة مع الاحتلال الذي سيقدم ضمن الملفات التي ستطرح امام المجلس المركزي، سيؤسس الى الانسحاب التدريجي من كافة الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال بما يشمل الشؤون المدنية والترتيبات الامنية المشتركة والمسار الثالث الذي يتعلق بالمجال الاقتصادي بجانبيه التجاري والمالي.

وبين أنه انه سيجري البدء بتنفيذ اجراءات للانفكاك من هذه الاتفاقات التي كبلت شعبنا والتي تم انهاؤها من الاحتلال الاسرائيلي من جانب واحد.

وأشار عضو اللجنة المنظمة الى أن ورقة العمل التي ستقدم امام اعمال المجلس المركزي ستشمل كافة الاجراءات والبدائل التي ينبغي ان تتخذها الحكومة اضافة الى وضع احتمالات للإجراءات المضادة التي يمكن اتخاذها من قبل اسرائيل.