الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

حكومة غزة تفرض ضريبة 25% على السيارات المستوردة عبر كرم أبو سالم

حكومة غزة تفرض ضريبة 25% على السيارات المستوردة عبر كرم أبو سالم
حكومة غزة تفرض ضريبة 25% على السيارات المستوردة عبر كرم أبو سالم


غزة / مشرق نيوز

 

أعلنت جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة أن حكومة غزة اتخذت قرارا يقضي باستئناف فرض فروق جمركية بقيمة 25% على السيارات المستوردة عبر معبر كرم أبو سالم.

وناشدت لجنة السيارات بالجمعية عقب اجتماع خاص بمشاركه عدد كبير من مستوردي وتجار السيارات عقد بمقرها في مدينه غزة لتدارس أبعاد هذه الازمه  حكومة غزة برئاسة اسماعيل هنيه يتجميد هذا القرار الذي يمثل كارثه لتجار السيارات والمستهلكين حيث سيؤدي هذا القرار الى رفع أسعار السيارات .

وكانت لجنة السيارات بالجمعية قد اجتمعت مع الدكتور اسامه العيسوي وزير النقل والمواصلات بحكومة غزة قبل اسبوع بمكتبه لمناقشة قضية فرض فروق جمركية بقيمة 25% على السيارات المستوردة عبر معبر كرم ابو سالم حيث أكد وفد الجمعية على قرار مجلس إدارتها بضرورة إلغاء القرار حتى لا تحدث عملية ازدواج في فرض الضرائب بين حكومتي غزة ورام الله .

يشار الى ان حكومة غزة ترفض ترخيص السيارات التي تم ادخالها مع بداية الشهر الجاري بحجة عدم دفع الرسوم الجمركيه والاضافيه  بقيمة 25% .

الجدير بالذكر ان الجمعيه نجحت في تجميد القرار في السابق مرتان حيث ان حكومة غزة كانت قد قررت في 4/5 /2010 فرض فروق جمركية على السيارات المستوردة عبر معبر كرم ابو سالم الا ان الحكومة جمدت القرار حتى ادخال جميع السيارات المسجله بكشوفات وزارة النقل والمواصلات برام الله حتى تاريخ 31-3-2011 والتي تم ادخالها جميعها بتاريخ 4/7/2012    .

انتهى