بالفيديو ..حالات اغماء ومحاولة انتحار بين موظفي الأونروا بعد قرارات بفصل ألف موظف

موظفو الطوارئ بالاونروا.jpg
موظفو الطوارئ بالاونروا.jpg

غزة / المشرق نيوز

أصيب عددا من موظفي العقود داخل مقر الأونروا بغزة بحالات اغماء بعد قرار ادارة "الأونروا" اليوم الأربعاء باصدار قرارها بفصل ألف موظفي من موظفي ما يعرف ببند "الطوارئ" لديها وتغيير عقود آخرين.

كما أقدم أحد الموظفين على الانتحار اثر تلقيه كتاب الفصل خلال اعتصامه داخل مقر الاونروا بغزة. ونجح موظفون بمنعه من سكب البنزين على نفسه ومحاولته احراق نفسه امام مكتب عمليات الوكالة.

ولا زال مئات الموظفين يعتصمون داخل مقر الأونرو وسط حالة من الغضب الشديد والاحتقان.

وقال رئيس اتحاد موظفي " الأونروا" أمير المسحال، أن ادارة الاونروا أرسلت صباح اليوم رسائل فصل من الخدمة لالف موظف منهم 125 موظف بشكل نهائي، فيما أن بقية الموظفين الموظفين المعفيون من الخدمة سيغير عقدهم مع الأونروا للبقاء في عملهم حتى نهاية كانون الاول الجاري بدوام جزئي.

وأضاف المسحال، ان الاتحاد ارسل كتابا خطيا لمدير عمليات الوكالة بغزة ماتياس شمالي يفيد ببدء الاتحاد "نزاع عمل" لممارسة الأعمال النقاببية التي تتضمن اغلاق مقار الأونروا يوم أو يومين وصولا الى الاضراب الشامل باغلاق كافة مؤسسات ومرافق الأونروا بعد 21 يوما.

يشار الى أن "نزاع عمل" خطوة يقوم بها الموظف برفع قضية الى المستويات العليا في "أونروا" أو الى محكمة للبت في محل الخلاف بينه وبين ادارته في حال لم يتمكنوا من الوصول الى حل ويراعي في الحكم قوانين الوكالة والتوظيف والعقد المتمم بين الموظف والوكالة. 

واحتشد أمس المئات من موظفي العقود في مقر الاونروا حاصروا خلالها مدير العمليات شمالي في مكتبه أقدم خلاللها مرافقيه على اطلاق قنابل صوت تجاههم وتم اخراج ماتياس برفقة الأجهزة الأمنية.

 

بيان الاونروا بفصل العاملين.jpg
الاونروا.jpg