صور-أهالي مخيم الشاطئ يشعلون إطارات الكاوتشوك محتجين عن انقطاع المياه لأمثر من أسبوع

كاوشوك 2.jpg
كاوشوك 2.jpg

لأكثر من أسبوع

أهالي مخيم الشاطئ يشعلون إطارات الكاوتشوك محتجين عن انقطاع المياه

غزة – خاص المشرق نيوز

أشعل أهالي مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة إطارات الكاوشوك واعتصموا أمام منازلهم للمطالبة بأدنى حقوقهم، وهي الحصول على المياه التي افتقدوها لأكثر من أسبوع على التوالي، رغم أن دعواتهم وصلت إلى بلدية غزة الجهة المسؤولة عن توزيع المياه على الأهالي.

وفي وقت لاحق، وصلت قوات من الشرطة وسيارات الدفاع المدني، وتم إطفاء الحرائق، فيما وعد المسؤولون في المخيم بالعمل على إعادة وصل الماء.

وقال المواطن أبو ايمن دولة أحد سكان المنطقة المحاذية لنادي الشاطئ التي لا تصل إليها المياه، إنهم يضطرون إلى قضاء حاجتهم في المساجد، مشيراً إلى أنهم نفذوا اعتصامات ، ومناشدات ، ومطالبات ، بهدف المطالبة بوصل الماء التي تمثل عصب الحياة  ولا يمكن لآدمي آن يعيش بدونها ، لذلك نجد المناطق المأهولة بالسكان هي تلك المناطق التي تتوافر فيها المياه، بينما المناطق التي لا تتوفر فيها المياه تعتبر مناطق طاردة للسكان كالصحاري.

ووجه الشاب محمد عبد الباري رسالة إلى المسؤولين في بلدية غزة، تساءل كيف أن تُقطع المياه عن الحي والناس تعبانة جداً من قطع المياه عن أجزاء من الشاطئ وهذا ما يسبب الحرج للناس، ودعا إلى جود جدول زمني للمياه يتوافق مع وصل التيار الكهربائي ، حيث يتصادف وصول المياه مع انقطاع التيار الكهربائي، وهو ما يؤدي إلى عدم قدرة السكان على الاستفادة من المياه بالشكل المطلوب خاصة ضخها الى الخزانات .