تعطل خط كهرباء "8" المغذي لـ خانيونس .. وهذا جدول التوزيع لليوم الثلاثاء

كهرباء غزة.jpg
كهرباء غزة.jpg

غزة / المشرق نيوز

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، إن خط كهرباء رقم 8 المغذي لمحافظة خانيونس تعطل بسبب انقطاع "كيبل" أساسي من داخل الأراضي المحتلة.

وأوضح مدير العلاقات العامة بالشركة محمد ثابت، أنه يجري العمل على إصلاح خط 8 المغذي لمحافظة خانيونس، متوقعاً عودته للعمل خلال الساعات القادمة، لضمان تدفق الكهرباء لمحافظة خان يونس.

وأشار ثابت الى أن العديد من المشاكل حدثت في خطوط الكهرباء الاسرائيلية المغذية لقطاع غزة خلال اليومين الماضيين وتم التغلب عليها لافتا الى أنه قبل 3 أيام انقطع خط جباليا المغذي لمنطقة الشمال واستمر الانقطاع لمدة 24 ساعة، كذلك تم إصلاح خط 9 المغذي لمحافظة رفح بعد انقطاعه لعدة ساعات".

ولفت الى أن خط الشعف ما زال متعطل منذ 5 أيام وهو المغذي لمحافظة غزة، وتم تعويضنا من خط بديل لكن بقدرة أقل تصل إلى 350 أمبير".

وبين  ثابث أن محافظتي خان يونس ورفح كانتا تعتمدان بشكل أساسي على الخطوط المصرية، لكن هذه الخطوط متعطلة بشكل كامل منذ 5 أشهر.

وذكر ثابت، أن  المعضلة التي يواجهها قطاع الكهرباء في غزة هو محدودية الكهرباء الداخلة مع استمرار عملية الانقطاعات التي تحدث ارتباك في جدول توزيع الكهرباء.

وأضاف أن الجدول المعمول به هو 4 ساعات وصل مقابل 16 ساعة فصل.

ولفت أنه تحدث إصلاحات في الخطوط لكن الانقطاعات تؤثر على حصص المواطنين الذين ينتظرون أحياناً 16 ساعة للحصول على حصصهم من الكهرباء.