الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

افتتاح مهرجان التسوق الغذائي في نابلس بتخفيضات 20%

افتتاح مهرجان التسوق الغذائي في نابلس بتخفيضات 20%
افتتاح مهرجان التسوق الغذائي في نابلس بتخفيضات 20%

نابلس- مشرق نيوز -

افتتح اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية مهرجان التسوق الغذائي الاول بمدينة نابلس بمشاركة اكثر من 40 مصنعا وجمعية تعاونية مختصة بالتصنيع الغذائي بمختلف انواعه، تحت رعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري.
ورحب اللواء جبرين البكري محافظ نابلس باقامة مثل هذه المعارض، مؤكدا ان هذا المعرض يدعم الاقتصاد الفلسطيني وينشط الحركة التجارية في المدينة كما يوفر فرصة حقيقية للمواطن للاطلاع عن كثب على المنتجات الغذائية الفلسطينية ودعمها.
وقال اياد عنبتاوي عضو مجلس اتحاد الصناعات الغذائية إن هذا المعرض ياتي قبل ايام من حلول شهر رمضان المبارك وهو يعد فرصة حقيقية لترويج البضائع والمنتجات الغذائية الفلسطينية باسعار مخفضة تصل من 10 الى 20% على عدد من المنتجات لا سيما وان البضائع الفلسطينية الغذائية اليوم باتت تنافس في الجوده والاسعار بعد حصولها على شهادات الجوده.

واكد عنبتاوي ان هذا المعرض المقام في المجمع التجاري التابع لبلدية نابلس سيستمر لمدة ستة ايام متواصلة وسيكون مفتوحا امام الجمهور لا سيما وان القطاع الغذائي الفلسطيني يشكل حجم استثمار يصل الى اكثر من 500 مليون دولار في الضفة الغربية وقطاع غزة ويشغل 13 الف عامل مشكله ما قيمته 6% من الدخل القومي الفلسطيني.
وقال مهدي المصري المدير العام لشركة مصانع الزيوت النباتية ان الشركة عرضت العشرات من كافه منتجاتها من الزيوت والسمنة النباتية الفلسطينية من خلال مشاركتها بالمعرض للاطلاع المواطن الفلسطيني على الجوده التى تتمتع بها هذه المنتجات اضافه على السعر المنافسه في ظل السوق المفتوح، مؤكدا ان دعم الصناعات الوطنية الفلسطينية باتت حاجه ملحه ليست من قبل المواطن الفلسطيني وحسب بل من قبل كافه المؤسسات الحكومية والرسمية.