حملة إدارة الجامعة المسؤولية

الكتلة الاسلامية بجامعة النجاح تطالب رئيس المجلس الاعتذار بالاعتداء بالضرب والطعن على أبنائهم

image.jpeg
image.jpeg

الكتلة الاسلامية بجامعة النجاح تطالب رئيس المجلس الاعتذار  بالاعتداء بالضرب والطعن على أبنائهم

نابلس / المشرق نيوز

طالبت الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية رئيس مجلس الطلبة بالاعتذار الفوري لممثلي الكتلة الإسلامية وأبنائها ولكل طلبة الجامعة عما بدر منه اليوم من سلوك مستهجن ومرفوض مثل إساءة للطلبة والحركة الطلابية بأسرها.
و أصيب ثلاثة من طلاب الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بجراح متفاوتة جراء اعتداء نفذه أمن الجامعة عليهم بمساعدة عناصر الشبيبة الفتحاوية على اعتصام سلمي للكتلة أمام مبنى إدارة الجامعة

وفيما يلي تصريح صحفي صادر عن الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية، كما وصل صحيفة "المشرق نيوز"

بسم الله الرحمن الرحيم
"لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا"
لا للبلطجة .. نعم للشراكة الطلابية والعمل النقابي الحر
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
إخواننا .. أخواتنا .. طلبة جامعة النجاح الوطنية ... أبناء الياسين وعرفات والشقاقي وأبو علي مصطفى .. يا أخوة النضال ورفاق التضحيات ..
نخاطبكم اليوم كما دوما .. خطاب الحقيقة الناصعة والمسؤولية العالية، ونتحدث إليكم من منطق الحرص على وحدة الحركة الطلابية والحفاظ على بوصلتها باتجاهها الصحيح، قياما بالواجب الطلابي النقابي والوطني، نخاطبكم وكلنا أسف لما شهدته جامعتنا اليوم من سلوكيات خارجة عن أدبيات العمل الطلابي والوطني المسؤول، صدرت للأسف عمن يفترض بهم تمثيل كل طلبة الجامعة وخدمتهم.
إن محاولة الاعتداء المدانة والمرفوضة التي تعرض لها أبناء الكتلة الإسلامية اليوم من قبل رئيس مجلس الطلبة في الجامعة ومعه مجموعة من عناصر حركة الشبيبة الطلابية، يمثل سابقة خطيرة في قاموس الحركة الطلابية، الأمر الذي لا يمكن قبوله أو السكوت عنه بحال من الأحوال، وإننا في الكتلة الإسلامية وإذ نستنكر هذا محاولة الاعتداء هذه بشدة، لنؤكد على ما يلي:

أولا:نطالب رئيس مجلس الطلبة بالاعتذار الفوري لممثلي الكتلة الإسلامية وأبنائها ولكل طلبة الجامعة عما بدر منه اليوم من سلوك مستهجن ومرفوض مثل إساءة للطلبة والحركة الطلابية بأسرها.

ثانيا:كان الأحرى برئيس مجلس الطلبة بدل التهجم على ممثلي الكتلة الإسلامية ونعتهم بألفاظ لا تليق بأي طالب جامعي، كان الأحرى به أن يتعامل بإيجابية مع الحوار البناء الذي خاضه ممثلوا الأطر الطلابية بما فيهم ممثل حركة الشبيبة الطلابية، ولكن رئيس مجلس الطلبة أصر على التصرف بعقلية فئوية وإقصائية في تساوق غريب مع طروحات إدارة الجامعة الرامية لتحجيم الحركة الطلابية والحد من دورها، وفي هذا السياق تؤكد على أننا لن نقبل بالبلطجة لغة للحوار معنا ولا قاعدة للتعامل ضمن أوساط الحركة الطلابية.

ثالثا:إن إدارة الجامعة بقرارتها غير المسؤولة تجاه العمل الطلابي وأنشطة الأطر الطلابية تتحمل مسؤولية كبيرة عما حدث اليوم، وتتحمل المسؤولية مضاعفة بصمتها عن اعتداء رئيس مجلس الطلبة على زملائه من ممثلي الكتلة الإسلامية.

رابعا:إن حق الأطر الطلابية أن تحصل على فرص متساوية في تنفيذ أنشطتها، بما في ذلك نشاط إرشاد واستقبال الطلبة الجدد، ولن نقبل أن يتم احتكار أي نشاط طلابي لمصلحة طرف طلابي بعينه.

خامسا:إن الكتلة الإسلامية تنطلق في سلوكها وقراراتها ومواقفها من قاعدة راسخة تصان فيها المصلحة الطلابية والوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة والاحترام المتبادل، ولكننا في نفس الوقت لن نقبل الاعتداء على ممثلي الكتلة الإسلامية وأبنائها، ولن نقبل فرض معادلة الإقصاء والتضييق على العمل الطلابي، وسنواصل دورنا في حماية مصالح الطلبة والعمل من أجلهم وسندافع عن ذلك بكل ما أوتينا من قوة وبكل الوسائل المشروعة.
"
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"


الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية