فلسطينيات تطلق حملة "عالجوهم" لمساندة الجرحى

فلسطينيات عالجوهم.jpg
فلسطينيات عالجوهم.jpg

غزة / المشرق نيوز

تستعد مؤسسة فلسطينيات بمدينة غزة لإطلاق حملة "عالجوهم" وذلك للمطالبة بتوفير العلاج اللازم لجرحى مسيرات العودة في قطاع غزة، والذين فاق عددهم 15 ألفًا دون أن تتوفر لهم سبل العلاج المناسب من حيث الأدوية والعمليات الجراحية.

وتهدف الحملة ، إلى تسليط الضوء على أبرز المشاكل التي يعاني منها الجرحى وشعورهم بالألم المستمر نتيجة نقص الأدوية والمسكّنات إضافة إلى نقص الأدوية التخصصية.

اضافة الى المطالبة بتوفير العلاج والرعاية الصحية بشكل مجاني لجميع الجرحى والمصابيين في مسيرات العودة  بشكل مجاني، وضمان الرعاية الاجتماعية والنفسية للجرحى بما يضمن كرامتهم ، من خلال تعريف الجمهور بالمعاناة النفسية والاجتماعية والجسدية للمرضى والمطالبة بحق العلاج بالخارج للمصابين الذين لا يتوفر لهم سبل العلاج والمتابعة الطبية المناسبة في قطاع غزة نتيجة تردّي الواقع الصحي في القطاع الخاضع للحصار الإسرائيلي منذ العام 2007م.

وتتضمن الحملة مجموعة من الفعاليات بدئًا من حملة الكترونية تحت وسم #عالجوهم يسلط الضوء بالأرقام على واقع الجرحىَ إضافة إلى مجموعات من اللقاءات وورشات العمل واللقاءات مع المسؤولين لمعالجة هذا الملف وتوجيه الرسائل للجهات المعنية.