عزام الأحمد : اذا لم تُمكن حماس الحكومة سنتخذ اجراءات

عزام الاحمد.jpg
عزام الاحمد.jpg

رام الله / المشرق نيوز

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن كلام القياد الفلسطينية لحركة حماس واضح، فإما  تمكين حكومة التوافق الوطني من أداء مهامها في قطاع غزة لتقوم أو سيتم دراسة الإجراءات.

وأضاف الأحمد، لاذاعة صوت فلسطين الرسمي،  أن المطلوب من حماس تسليم حكومة الوفاق الوطني كل شيء في إدارة غزة، كما في الضفة الغربية، لتقوم بمسؤولياتها كاملة، مشيراً إلى أن وفد حماس، سيتوجه إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين خلال اليومين المقبلين.

وتابع: "لا يمكن الحديث عنها قبل أن تُعتمد في المجلس المركزي القادم؛ لأنها وجهة نظر شاملة لكل فصائل منظمة التحرير من خلال لجنة غزة"، موضحًا، أن ذلك ضمن بنود تقرير اللجنة بهذا الخصوص.

وأوضح الأحمد، أن مركزية فتح بحثت ملف المصالحة، في إطار تقرير قدمته لجنة المتابعة المُشكلة من اللجنة التنفيذية بشراكة الفصائل؛ لتنفيذ قرارات المجلس الوطني، موضحًا أن لجنة غزة قدّمت تقريراً حول سبل وكيفية إنهاء الانقسام في أسرع وقت ممكن.

وشدد الأحمد على أن اللجنة المركزية أكدت تمسكها كما جاء في تقرير لجنة غزة، بجهود مصر كراعية لجهود المصالحة، لافتاً إلى أن وفداً من حركة حماس، سيكون خلال اليومين المقبلين في القاهرة.

عبر الأحمد عن أمله في تُطوى هذه الصفحة، رغم أن كل المؤشرات من قبل حماس وتصريحاتها سلبية".

وبين  أن حركته ستنتظر رد الجانب المصري عقب لقائهم مع وفد حركة حماس، متابعاً: "نأمل ونتمنى من كل قلوبنا، أن تكون إيجابية وألا نُضطر أن ننتقل للمربع الآخر".