دعوات لانقاذ الخان والاحتلال يواصل التهجير والهدم

صور وفيديو.. الاحتلال يحاصر المعتصمين والمتضامنين في الخان الأحمر ويعتقل 3 أجانب

خان الاحمر باقون ولن نرحل.jpg
خان الاحمر باقون ولن نرحل.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

تحاصر سلطات الاحتلال الاسرائيلي، المعتصمين والمتضامنين الأجانب المرابطين داخل الخان الاحمر شرق القدس تمهيدا لتهجير سكانه وهدمه.

واطلق نشطاء دعوات النفير الى القرية للدفاع عنها ومنع قوات الاحتلال من هدم منازل المواطنين وسط دفعها بالجرافات والقوات الخاصة ويحاصر جنود الاحتلال المتضامنين الأجانب ويحررون المخالفات العشوائية لافراغ القرية منهم.

ويزور قناصل ورؤساء البعثات الاوروبية، سيزورون اليوم الخميس، منطقة الخان الأحمر، للتضامن مع السكان والتعبير عن رفضهم لقرار هدمه.

واعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم على المعتصمين هناك واعتقلت ثلاثة متضامنين أجانب وفق ما ذكر منسق حملة "انقذوا الخان الأحمر" من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة.

واقتحمت قوة من وحدة "الياسام" التابعة لقوات الاحتلال، منطقة الخان الأحمر شرق القدس،، واعتدت على الأهالي ونشطاء المقاومة الشعبية، الذين شكلوا سلسلة بشرية بأجسادهم العارية، لمنع جرافات الاحتلال من هدم الخان الاحمر، قبل أن تعتقل ثلاثة متضامنين أجانب أميركي، وكندية، وبريطاني.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تحاصر حاليا نشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين الاجانب، الذين يعتصمون في تلك المنطقة لحماية الخان الأحمر من الهدم.

الخان الاحمر.jpg
 

الخان الاحمر1.jpg