إحباط عملية لحزب الله ضد "إسرائيل"

إحباط عملية لحزب الله ضد "إسرائيل"
إحباط عملية لحزب الله ضد "إسرائيل"

القدس-المشرق نيوز:

زعمت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد ان السلطات القبرصية احبطت عملية لحزب الله ضد طائرة او حافلة سياح اسرائيليين.


وكانت وزارة الداخلية القبرصية قد اعلنت عن إلقائها القبض على مواطن لبناني يحمل جنسية ثانية، قبل حوالي الاسبوع، بتهمة التخطيط لهجمات "إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية منها طائرة ركاب وحافلة سياحية.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة القبرصية، أندرياس أنجليديس، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه تم قبل أسبوع إلقاء القبض على المتهم دون إبداء أي تفاصيل، في حين كشفت وسائل إعلام قبرصية أن المشتبه فيه لبناني خطط لتفجير طائرة إسرائيلية أو حافلة تحمل سياحا إسرائيليين في مدينة "ليماسول".

من جانبها قالت محطة سيجما التليفزيونية القبرصية إن الشرطة استعانت بمعلومات من أجهزة استخبارتية أحنبية من أجل القبض على المشتبه فيه الذي يحمل جواز سفر سويدي، وقد رفضت السفارة الإسرائيلية في نيقوسيا التعليق على الموضوع.

وذكر راديو قبرص الرسمي ان الشاب قام بالتقاط صور لاهداف اسرائيلية محتملة في مدينة ليماسول في قبرص التي كان يتواجد فيها واعتقل هناك.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية، ان الأمن القبرصي اعتقل شابا لبنانيا يشتبه فيه بالتخطيط لتفجير طائرة اسرائيلية او حافلة تقل سياحا اسرائيليين.

ونقل موقع "نعنع" العبري، التابع للقناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي، ان الشاب لبناني يحمل جنسية اجنبية، دخل الى قبرص كسائح، وقد تم اعتقاله قبل اسبوع، حسب معلومات استخباراتية اسرائيلية، حيث كان يخطط لتنفيذ هجوم ضد اهداف اسرائيلية.

كما ونقل الموقع ان السفارة الاسرائيلية في قبرص اعلنت حالة الاستنفار القصوى في صفوف الاسرائيليين هناك، منذ اعتقاله.

واضاف موقع "نعنع" العبري، ان المخابرات القبرصية اختطفت الشاب اللبناني، يحمل جواز سفر سويدي، وكان بحوزته دفتر ملاحظات من ضمنه علامات ومعلومات تشير الى اماكن تواجد الاسرائيليين في تلك المدينة، وكان يلتقط صورا لاماكن واهداف يقطن ويتواجد في الاسرائيليين.

واشار الموقع ان الشاب اعترف بعد الضغط عليه بالتحقيق، حيث نفى في بداية الامر التهم، وقال انه ينتمي لمنظمة لبنانية، حسب موقع "نعنع".