"اسرائيل هيوم": هذه الدول العربية تضغط على الرئيس عباس لاستقبال كوشنير وغرينبلات

عباس وبن سلمان.jpg
عباس وبن سلمان.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت صحيفة "اسرائيل هيوم" إن الرئيس محمود عباس يتعرض في الآونة الأخيرة إلى ضغطٍ هائل؛ عشية وصول مستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنير، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات إلى المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية وصفتها بالرفيعة، أن الضغوط التي يتعرض لها الرئيس الفلسطيني "تأتي كذلك من عدد من الدول العربية التي تحثه على التراجع عن موقفه حيال الولايات المتحدة والموافقة على دراسة الخطة الامريكية للتسوية في الشرق الأوسط التي باتت تعرف إعلاميا بتسمية " صفقة القرن ".

وأشارت الصحيفة الى أن  من بين الدول التي تمارس الضغط الهائل على الرئيس عباس، كل من مصر والسعودية والامارات والأردن، او ما تعرف أيضاً بالدول العربية "المعتدلة".

ووفق الصحيفة، فإن هده الدول تطالب الرئيس عباس بموقف أكثر ليونة تجاه الإدارة الامريكية واستقبال كلا من كوشنير وغرينبلات اثناء جولتهما الوشيكة في عدد من الدول العربية، وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي نقلا عن الصحيفة.

وأوردت الصحيفة كذلك آراء من وصفته بمصادر فلسطينية رفيعة قالت إن "أبو مازن يقودنا نحو الهاوية"، وأن "عليه إيجاد طريقة للتراجع عن موقفة المتشدد إزاء البيت الأبيض على ضوء التعامل الحاسم لترامب في مسائل دولية مثل الملف الكوري الشمالي والملف الإيراني بل وموقفه الصلب في التعامل مع الاتحاد الأوروبي، مما يدفع بعض الشخصيات الفلسطينية الى اسداء النصيحة للرئيس عباس بتوخي الحذر لئلا يطال نهج ترامب المسألة الفلسطينية فتفرض الإدارة الامريكية على السلطة الفلسطينية العقوبات"، بحسب الصحيفة.