7 اصابات في مواجهات

الاحتلال يعتقل منفذ عملية قتل جندي في الأمعري

اقتحام.jpeg
اقتحام.jpeg

رام الله / المشرق نيوز

أعلن جهاز الشاباك الاسرائيلي، اليوم الأربعاء اعتقال منفذ عملية قتل جندي إسرائيلي في مخيم الأمعري للاجئين غربي البيرة قبل أسابيع.

وقال الشاباك في بيان له، إنه اعتقل الشاب اسلام يوسف أبو حميد 32 عاما من سكان مخيم الأمعري بمساعدة قوات الجيش، بعد أن اتضح من معلومات استخباراتية تم جمعها، أنه مشتبه به بإلقاء الصخرة التي أدت إلى مقتل الجندي "رونين لوبارسكي".

وأضاف البيان، "اتضح خلال التحقيقات أن إسلام ألقى الصخرة من سطح مبنى مجاور، وبذلك أدى إلى مصرع الجندي"وأن أشقاء اسلام ينتمون الى حركة حماس وقاموا سابقا بعدة عمليات قتل فيها اسرائيليون من بينهم ضابط الشاباك نوعام كوهين".

وأشار الى أن التحقيق مع المعتقل المشتبه به لا يزال مستمر وأمر حظر النشر الذي تم اصداره حول ذلك لا يزال قائما.

يذكر أن جيش الاحتلال أعلن مقتل الجندي "لوبرسكي" يوم 26 من شهر أيار/مايو الماضي، متأثرا بإصابته جراء إلقاء حجر رخام على رأسه، وهو من وحدة دوفدوفان الخاصة.

من جهته، عقّب وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على اعتقال الشاب اسلام ابو حميد قائلا: "لا يوجد احد محصن.. يد الأجهزة الأمنية الاسرائيلية قادرة للوصول الى اي مكان.. سنحاكم (المخرب) وكل من يهاجم جنودنا لم يلقَ النور".

وخلال عملية الاقتحام، أصيب 8 مواطنين عقب اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الى جانب القنابل الغازية والصوتية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إنه نقل إلى المستشفى 8 إصابات خلال المواجهات في المخيم، ثلاثة منها بالرصاص الحي في الأرجل، واثنتان بالأعيرة المطاطية في الأرجل، وواحدة بالرصاص المطاطي في منطقة البطن، إضافة لإصابة أخرى بشظية وأخرى لسيدة من عائلة أبو حميد، ناجمة عن تعرضها للضرب من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف الهلال الأحمر، أنه نقل ام الأسير أبو احميد للمستشفى بسبب الاعتداء عليها من قبل جنود الاحتلال واستنشاق الغاز.