أبو هولي يكشف الملفات التي سيحثها الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

اللجنة التنفيذية بأعضائها الجدد.jpg
اللجنة التنفيذية بأعضائها الجدد.jpg

رام الله / المشرق نيوز

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ، أحمد أبو هولي، إن القيادة الفلسطينية ستدعو خلال الاجتماع المقبل للجنة، مجددا حركة حماس للجلوس على الطاولة وفق رؤية واضحة.

وأضاف أبو هولي، في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن اجتماع اللجنة سيبحث أيضا تمكين الحكومة في غزة وتنفيذ المصالحة الأمر الذي سيكون له آثار ايجابية على قناعات الكثيرين في انهاء الانقسام.

وأكد أبو هولي، على ضرورة تنفيذ المصالحة والاتفاقات الموقعة بالقاهرة، منوهاً إلى أن ذلك يمثل الحل السريع والمباشر؛ لإنهاء كل المآسي التي تحدث بفعل هذا الإنقسام.

وأشار إلى أن "التجربة أثبتت أن الوحدة الوطنية، هي أقصر الطرق لإنهاء الاحتلال والانقسام، وأن أي رهان بأنه يمكن معالجة ما حدث في 14/6 بالحديث مع جهات خارجية، هو رهان خاسر".

وأكد أبو هولي، أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية جادة في تنفيذ اتفاق المصالحة؛ لأن صفقة القرن لا يمكن مواجهتها بالانقسام والتشرذم.

ولفت إلى وجود اجتماعات للجنة التنفيذية واللجان الأخرى؛ لإقرار وتنفيذ قرارات المجلس الوطني، موضحًا أنه ضمن أفكارها "الدعوة للالتقاء بحماس"، مستدركًا: "لم يتم ترتيب الأمر حتى اللحظة، لكن هناك أفكار، ونأمل أن تتم على أرض الواقع للالتقاء بحماس".