مدير البعثة الدولية للصليب الأحمر يثني على جهود كوادر الهلال الأحمر خلال مسيرات العودة "صور"

UMBALANCE.jpg
UMBALANCE.jpg

غزة/ المشرق نيوز

عملت طواقم الإسعاف التابعة  لجمعية الهلال الأحمر الأحمر الفلسطيني بشجاعة و تفان دون كلل أو وجل على مدار عشرة أسابيع متواصلة .

و تقديرا لهذه الجهود قام الاثنين مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة مصطحبا وفدا من اللجنة الدولية  بزيارة مراكز الاسعاف و الطوارئ في محافظات قطاع غزة الخمس. التقى خلالها بالمسعفين و المتطوعين الذين تحدثوا عن لحظات الألم و التحديات التي واجهوها خلال عملهم على طول السياج الفاصل بين غزة و اسرائيل  و عن لحظات الأمل التي انتابتهم حين تمكنوا من اداء واجبهم الانساني بإنقاذ آلاف الحيوات .

و قال ديفورن "عملت في أماكن مختلفة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولكني لم أرى مثل تفاني ومهنية كوادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني".

و أضاف " إننا فخورون بالعمل معكم و الى جانبكم "

استقبل  الدكتور بشار مراد، نائب المدير العام للجمعية و زملاء له  الوفد الزائر و رافقهم أثناء زيارة  كافة المراكز وذلك لدعم ومساندة طواقم ومتطوعي الميدان

يجدر بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر كانت قد نشرت أكثر من 250 مسعفا و متطوعا و 58 سيارة اسعاف و أقامت خمس نقاط ميدانية لإسعاف الجرحى في المنطقة الحدودية منذ اليوم الأول للأحداث في الثلاثين من مارسإس