تنفيذية المنظمة توصي الرئيس باصدار تعليماته للمالية باستكمال صرف 50% المستحقة قبل العيد

اللجنة التنفيذية بأعضائها الجدد.jpg
اللجنة التنفيذية بأعضائها الجدد.jpg

رام الله / المشرق نيوز

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الامينية العامة للاتحاد الديمقراطي "فدا" صالح رأفت، أن اللجنة رفعت توصياتها الليلة للرئيس محمود عباس ، من أجل إصدار تعليماته لوزارة المالية،لاستكمال الراتب الذي صُرف بنسبة 50% لموظفي السلطة في غزة، بـ50% أخرى قبل أيام العيد.

وأضاف رأفت للاذاعة الرسمية صباح اليوم الأحد، أن التوصيات جاءت بعد عقد اللجنة التنفيذية مساء أمس اجتماعًا تمهيديًا، وكذلك اللجنة التي شكلت بشأن غزة مشيرا الى أن الاجتماعات متواصلة كما أن اجتماعا سيعقد الثلاثاء المقبل للجنة العليا لتنفيذ قرارات المجلس الوطني.

وأكد رأفت أن هناك نقاش مستمر.

وأوضح أن كل التوصيات سترفع إلى الاجتماع الرسمي الذي ستعقده اللجنة التنفيذية "قريبا" بضرورة صرف الرواتب موظفي السلطة في قطاع غزة أسوة بموظفي الضفة الغربية.

الى ذلك،  كشف عضو اللجنة التنفيذية أن القيادة الفلسطينية رفضت حضور اجتماعا دعا له منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف من أجل مناقشة الوضع الإنساني في غزة.

وأكد أن المطلوب من اسرائيل رفع حصارها عن شعبنا في غزة وتمكينه من التحرك والتنقل بحرية وبشكل كامل، لافتا الى أن هذه التحركات تأتي "للدعاية بأن إسرائيل معنية بالوضع في غزة".

كما لفت رأفت الى الاجتماع الذي رفضت حضوره القيادة الفلسطينية في واشنطن بشان غزة، مبينًا أن "كل هذا تمهيد ل صفقة القرن ، وحصر الكيان الفلسطيني في غزة، وتكريس الاحتلال العسكري الاستيطاني للقدس والضفة ومنع الشعب الفلسطيني من اقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967".

وفيما يتعلق باجتماع "الكابنيت" الإسرائيلي بشأن غزة اليوم، قال رأفت إن "الاحتلال هو المسؤول عن كل المآسي التي يعاني منها شعبنا في غزة والضفة والقدس".

وبين عضو اللجنة التنفيذية أن هذه المحاولة من الولايات المتحدة وإسرائيل تأتي "لصرف أنظار العالم عن هذا الحصار الظالم المستمر تحت شعار مساعدة شعبنا في غزة".