حماس ترفض رسالة بعثتها إسرائيل بواسطة مصر بشأن مليونية القدس

gaza11.jpg
gaza11.jpg

غزة/ المشرق نيوز

رفضت حركة حماس في قطاع غزة رسالة بعثت بها إسرائيل بواسطة المخابرات المصرية بشأن مليونية القدس طالبت فيها الحركة بضبط التظاهرات المقررة الجمعة وفق ما نقلته صحيفة معاريف الاسرائيلية . .

ووفقاً للصحيفة ، أشارت تقديرات موقف للجيش الإسرائيلي إلى أن حماس معنية بتصعيد الأمور في مظاهرات يوم غد الجمعة على الحدود مع قطاع غزة.

وأظهرت التقديرات أن حملضبطاس تبذل جهودا كبيرة لحشد أكبر قدر ممكن من المتظاهرين على الجدار الحدودي، وسط توقعات بمشاركة أعداد كبيرة من سكان غزة في المظاهرة، بحسب ما نقله موقع "عكا".

وأضافت الصحيفة:" إسرائيل بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الأخيرة الماضية لمنع وقوع أحداث عنف بما في ذلك وصول أعداد كبيرة من المتظاهرين إلى الجدار الحدودي، حيث أرسلت العديد من الرسائل لحماس عن طريق مصر لوقف المظاهرات، إلا أنه على ما يبدو فإن حماس تريد التصعيد وغير مستعدة لضبط الأحداث والسيطرة عليها".

وأوضحت الصحيفة أن هناك مخاوف لدى إسرائيل من تطور الأمور واشتعال الأوضاع في حال وقع أعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة، حيث يستعد الجيش لسيناريوهات إطلاق القذائف والصواريخ تجاه المناطق الإسرائيلية.

وبالرغم من أن جميع الأنظار تتجه نحو الحدود مع قطاع غزة، إلا أن مستوى الاستنفار الأعلى والأكبر للجيش الإسرائيلي سيكون في الضفة الغربية والقدس والمسجد الأقصى، وفقا للصحيفة.

ووفقا لتقديرات المنظومة الأمنية، فستحاول حماس يوم غد الجمعة توسيع وزيادة أعداد الطائرات الورقية الحارقة تجاه الأراضي الإسرائيلية.