اطلاق غاز الفلفل على المعتكفين

الاحتلال يحاصر المسجد القبلي تزامنا مع اقتحامات المستوطنين ( فيديو وصور)

الاحتلال يحاصر الجامع القبلي بالاقصى.jpg
الاحتلال يحاصر الجامع القبلي بالاقصى.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أكدت مصادر محلية وشهود عيان، أن عناصر شرطة الاحتلال الاسرائيلي، قنابل غاز الفلفل على المعتكفين في المسجد الاقصى، لدى تكبيرهم عند اقتحام المستوطنين باحات المسجد.

وأضافت، أن قوات الاحتلال تحاصر المصلين في الجامع القبلي، واعتقلت فتى وسيدة من بين المعتكفين واقتادتهما الى خارجة دون معرفة الجهة التي حولتهما اليه وزعمت شرطة الاحتلال التي اندفعت بكثافة الى منطقة الاقصى ان افرادها تعرضوا للرشق بالحجارة.

وتسود المسجد الأقصى المبارك، حالة من التوتر، تزامنا مع اقتحامات استفزازية جديدة نفذتها عصابات المستوطنين، من جهة باب المغاربة، بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنعهم دخول المصلين الى المسجد لفترة من الزمن.

وتصدى المعتكفون والمصلون لهذه الاقتحامات، التي تتم في اليوم الثاني من الأيام العشر الأواخر في شهر رمضان، بهتافات التكبير، التي تطورت لاحقا الى مواجهات محدودة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت تجاههم.

يذكر أن هيئات القدس الاسلامية، أصدرت أمس بيانا مشتركا أكدت فيه أن الاحتلال يستهدف المسجد الاقصى طيلة العام وخاصة في شهر رمضان، في محاولة لكسر القاعدة المتبعة، التي يُحظر فيها على المستوطنين اقتحام الاقصى في الايام العشرة الأخيرة من رمضان

 

 

اقتحام الاقصى.jpg
اقتحام الاقصى1.jpg
الاحتلال يحاصر الجامع القبلي بالاقصى.jpg