بالأسماء .. اصابات واعتقالات في محافظات الضفة الغربية

اصابات في مواجهات.jpg
اصابات في مواجهات.jpg

رام الله / المشرق نيوز

شهدت عدة محافظات بالضفة الغربية،اليوم الثلاثاء، عمليات اعتقال نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، تخللتها مواجهات عنيفة أصيب خلالها عددا من الشبان الفلسطينيين.

ففي مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم، أصيب،  شاب في العشرينات من عمره بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامه للمخيم وتم نقله الى احدى المستشفيات لتلقي العلاج، كما أصيب عددا من المواطنين بالاختناق جراء اطلاق قناة الغاز والصوت. بحسب مصادر محلية

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال مداهمات لعدد من المنازل في المخيم الشاب صطفى عطية الحسنات (17 عاما) كما واعتقلت من بلدة تقوع خلال حملات مداهمة، ثلاثة مواطنين وهم: الحسين خالد عبد الخليل (19 عاما)، ومحمد خالد حجاحجة (19 عاما)، وفهد محمد أبو مفرّح (47 عاما)، وسلمت نجله أحمد (15 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة نابلس، أصيب المواطن أنور عبد الحفيظ شحادة، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في منطقة اليد، ونقل إلى المستشفى خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية عوريف جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: ابراهيم عمر شحادة، وأنس شاهر عبد الحفيظ شحادة، قبل انسحابها من البلدة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، عضو المجلس البلدي سوزان العويوي بعد مداهمتها منزلها وتفتيشه، كما وفتشتعدة منازل واعتقلت مؤمن يونس عبد العزيز الحريبات من رابود جنوب الخليل.

وميدانيا، استهدف شبان البرج العسكري للاحتلال في بلدة بيت امر شمال الخليل، بعبوة متفجرة، دون وقوع إصابات.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من عائلة التميمي من قرية النبي صالح وهم: محمود وجيه التميمي ومعتصم خليل التميمي وعاصم سميح التميمي وبهاء محمد التميمي ووسام اياد التميمي.

وفي بلدة الرام شمال القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية الأقباط وحطمت محتويات منزلي المواطنين نادر الشوامرة ومحمد راتب الشوامرة.

وفي بلدة ابو ديس دارت مواجهات منذ ساعات صباح اليوم مع الجيش الإسرائيلي. أما في رأس العامود بالقدس، ألقى شبان الحجارة على حافلة للمستوطنين مما ادى الى تحطم زجاج عدد من نوافذها، وقالت شرطة الاحتلال إن الشبان فروا من المكان.