هل ستزيل صفقة القرن العقوبات على غزة وتعاد رواتب الموظفين؟

ABASS.jpg
ABASS.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أفادت مصادر مطلعة من صانعي القرار برام الله أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتخذ إجراءات جذرية تتعلق بكافة الجوانب الفلسطينية وذلك بالتزامن مع "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترمب .

وأكدت المصادر أن القرارات ستنصب على كيفية إزالة آثار الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وبدء صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك من خلال لجنة شكلها مؤخراً ستباشر عملها خلال الساعات القادمة.

وأوضحت أن ملف تفجير موكب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في قطاع غزة خلال شهر مارس الماضي، سيتم تجاوزه وعدم الحديث به مطلقاً، بهدف إتمام المصالحة وإعادة تنشيط دور جمهورية مصر العربية في ملف المصالحة مع حركة حماس.

وبيّنت المصادر، أن الرئيس سيتخذ خلال الأيام القادمة قراراً يقضي بإقالة حكومة الدكتور رامي الحمد الله، وذلك بعد التوافق على تكليف رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى بتشكيل حكومة جديدة.

ورجحت أن يستمر نائب رئيس الوزراء د. زياد أبو عمرو في منصبه كنائب لرئيس الوزراء، مؤكدةً على أن الأيام القادمة ستشهد حراكاً واسعاً في ملف المصالحة الفلسطينية، والذي اُتخذ قراراً بتفعيله خلال جلسة اللجنة المركزية لحركة فتح أول أمس الثلاثاء.

ويذكر أن ملف المصالحة الفلسطينية الذي ترعاه الشقيقة مصر، شهد حالة من الجمود عقب تفجير موكب رئيس حكومة الوفاق الوطني د. رامي الحمد الله لحظة وصوله غلى قطاع غزة في منتصف مارس الماضي، وبدء موجة اتهامات بين حركتي فتح وحماس.

المصدر/ وكالة خبر