مصادر: وقف التصعيد الاسرائيلي بغزة وفقاً لتفاهمات 2014 بوساطة مصرية

gaza8.jpg
gaza8.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أفادت مصادر خاصة بوجود  اتصالات مكثفة بين مصر وفصائل المقاومة في قطاع غزة مساء الثلاثاء لوقف تصعيد الاوضاع في المنطقة والعودة لتفاهمات 2014

وقالت المصادر أن المقاومة أبلغت الجانب المصري بأنها غير معنية مطلقاً بالتصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي وأنها ملتزمة بعودة الهدوء طالما التزم به الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مساء الثلاثاء، سلمت المخابرات المصرية رسالة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي بشأن موقف "إسرائيل" من استهداف المقاومة الفلسطينية للمستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وفي نفس السياق كشف الموقع الإلكتروني لتلفزيون (i24news) الإسرائيلي، فحوى الرسالة المصرية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، فيما يتعلق بالتصعيد في قطاع غزة.

وقال الموقع، نقلاً عن مصادر لم يسمها، إن المخابرات المصرية أمهلت حركتي حماس والجهاد الإسلامي أربع ساعات لوقف إطلاق كافة الصواريخ والقذائف؛ وإلا سينفجر الوضع".

وفي ذات السياق، نقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصادر في المقاومة الفلسطينية قولها: إن الاتصالات مع مصر، أفضت إلى التوافق، وعودة الهدوء في قطاع غزة.

يُشار إلى أن المقاومة الفلسطينية (سرايا القدس وكتائب القسام) قصفتا اليوم بعشرات قذائف الهاون والصواريخ مغتصبات العدو الإسرائيلي في غلاف غزة، ما أوقع عددا من الإصابات في صفوف جنود ومستوطني الاحتلال رداً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.