الحكومة تدين بشدة تبجح وبلطجة حكومة الاحتلال في مواصلة الاستيطان

rami.jpg
rami.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

استنكر يوسف المحمود المتحدث الرسمي باسم الحكومة بشدة عبارات (لغة التبجح والبلطجة) التي يتباهى بها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو فيما يتصل بالإصرار على مواصلة ارتكابه وحكومته جرائم الاستيطان والعدوان ضد شعبنا وارضنا ومقدساتنا.

وأكد المحمود، في بيان مساء اليوم الخميس، "إن الاستيطان الذي يتباهى بإقامته نتنياهو هو جريمة حرب  ترتكب بقوة الاحتلال والسلاح والترهيب وإراقة الدماء، وتشكل انتهاكا واستهتارا سافرا بالقوانين الدولية خصوصا قرار مجلس الأمن 2334".

وأردف "إن (التهاني) التي يوزعها نتنياهو على المستوطنات والمستوطنين إثر  قراراته وحكومته بفرض إقامة  مزيد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية على أرضنا المحتلة، انما تمثل التهاني على ارتكاب المزيد من الجرائم والتعهد بمواصلتها.

كما وشدد، على ان نتنياهو وحكومته  يدفعون المنطقة برمتها إلى مزيد من القلق والمخاطر، لأن استمرار العدوان والاستيطان من شأنه القضاء نهائيا على رؤية حل الدولتين والقضاء على أية إمكانية لإرساء السلام والأمن في بلادنا والمنطقة والعالم.

وتابع المحمود، بأن الرئيس الأميركي ترمب شريك في الجرائم التي يرتكبها نتنياهو، وأنه لولا الانحياز الأعمى والدعم الجنوني الذي يقدمه ترمب لما رأينا نتنياهو (يقف سعيدا ويعلن عن ارتكاب المزيد من جرائم الاستيطان والعدوان).

وأكد المحمود، على أنه إذا كان نتنياهو يقصد بتبجحه وإعلانه الاستمرار في الاستيطان، الرد على  تقديم القيادة الفلسطينية الإحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاستيطان، فعليه أن يستعد لمزيد من التحرك الفلسطيني الفاعل على كافة المستويات لمحاسبة كافة الذين يرتكبون الجرائم بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.