نفي وفاة الرئيس محمود عباس

نفي وفاة الرئيس محمود عباس
نفي وفاة الرئيس محمود عباس

رام الله- المشرق نيوز

قالت   القناة 10 الإسرائيلية إن  الرئيس محمود عباس  يُعاني من التهاب رئوي حاد وحمى  وصعوبة في التنفس، وذلك عقب تقارير إعلامية بأن الرئيس  دخل المشفى اليوم.

وأضافت القناة نقلاً عن دبلوماسيين غربيين، إن رغم إعلان المشفى المطمئن، إلا أن أبو مازن يعاني من صعوبة في المشي بسبب وضعه الصحي .

 من جهته، قال ليفي إليور مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت، نقلاً عن مسؤولين بالسلطة، إن أبو مازن يعاني من تشنج في الصدر والتهاب رئوي حاد وليس هناك صلة بين وصوله المشفى وعملية الاذن التي أجراها قبل أيام

 من جانبه قال  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات  للقناة 10 الاسرائيلية  ان الرئيس محمود عباس بحالة صحية جيدة.

وأضاف عريقات "تحدثت قبل قليل مع الرئيس وهو بحالة جيدة ويخضع الان لفحوصات ما بعد عملية الاذن وسوف يغادر المستشفى غدا او بعد غد".

وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي: "أُطمئن الجميع بأن السيد الرئيس بألف خير".

في سياق متصل  نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول فلسطيني ان الرئيس محمود عباس سيبقى في المستشفى "حتى الاثنين على الاقل" جراء آلام في الصدر وارتفاع في درجة حرارته إثر العملية الجراحية التي أجريت له الثلاثاء في الاذن الوسطى.

ولم يُدل المسؤول الذي رفض كشف هويته بتفاصيل إضافية عن الحالة الصحية للرئيس عباس الذي نقل مجددا ظهر الاحد الى المستشفى الاستشاري شمال غرب مدينة رام الله، مكتفيا بالقول ان "الرئيس سيبقى في المستشفى حتى غد (الاثنين) على الاقل".

و كان مصدر طبي، قال ان الرئيس عباس أُدخل صباح  الأحد مرة أخرى إلى المستشفى الاستشاري في رام الله بالضفة الغربية لإجراء فحوصات طبية.

وقبل يومين دخل الرئيس عباس إلى المشفى من أجل إجراء عملية بسيطة في الأذن.

 وقالت "وفا"، إن المدير الطبي للمستشفى الاستشاري سعيد سراحنة، أكد أن نتائج الفحوصات التي أجراها عباسفي المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، جيدة، وذلك عقب استكمال الفحوصات الطبية اللازمة التي أجراها عباس، بعد العملية الجراحية التي اجريت له في الأذن الوسطى قبل عدة أيام في المستشفى الاستشاري"، وفق الوكالة.

وكان مصدر طبي، قال لوكالة الأناضول، إن رئيس السلطة  عباس أُدخل صباح اليوم الأحد مرة أخرى إلى المستشفى الاستشاري في رام الله بالضفة الغربية لإجراء فحوصات طبية. وأضاف المصدر أن عباس تم نقله إلى وحدة تخطيط القلب لإجراء فحوصات، لم يوضح ماهيتها.

وكان عباس دخل الى قسم الطوارئ الليلة الماضية وأجريت له فحوصات عاجلة ثم أُدخل الى قسم الأشعة قبل ان يغادر المشفى.

وقبل يومين دخل عباس إلى المشفى من أجل إجراء عملية بسيطة في الأذن، ولم تعط المصادر أي تفاصيل اضافية.

ولم يحضر عباس القمة الاسلامية الطارئة في تركيا الجمعة بشأن التطورات الاخيرة في فلسطين بسبب حالته الصحية، وفق الاناضول.