هنية يؤكد ان مصر برئاسة مرسي لن تتورط في حصار غزة

هنية يؤكد ان مصر برئاسة مرسي لن تتورط في حصار غزة
هنية يؤكد ان مصر برئاسة مرسي لن تتورط في حصار غزة


غزة /  مشرق نيوز
أكد إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة على استبشار الشعب الفلسطيني بكسر الحصار عن غزة، مؤكدا ان مصر برئاسة مرسي لن تتورط في حصار غزة
وقال خلال افتتاح هنية لمسجد الشهيد سعيد صيام بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة : نحن على قناعة أن مصر اليوم ومصر مرسي لن تتورط في حصار غزة أو الشعب الفلسطيني ونحن نستبشر بالخير الكثير ففلسطين القضية المحورية".
حيث استقبل وفد جنوب أفريقيا الذي يرأسه الشيخ وليد السعدي والذي نظم بالامس عرسا جماعيا لجرحى الانتفاضة، مرحبا بكل القادمين إلى غزة.
وأشار هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد، إلى نضال وتضحيات أبناء حي الشيخ رضوان الذي وصفه بأنه كان رافدا للجهاد والمقاومة وللعلم والقادة الذين حملوا اللواء من أجل فلسطين والأقصى، "وأن يحمل المسجد اسم الشهيد سعيد صيام هي رسالة الوفاء للشهداء والقادة والمواصلة في النهج".
وقال "هناك معاني كثيرة في هذا الافتتاح لا بد من استحضارها منها ان العمل والبيعة لله، والاخلاص بالعمل ورسالة الدم الزكي الطاهر، كما نستحضر جماعية الطاعة والتعاون على البر والتقوى والبناء لهذا المسجد تعكس ذلك.
وأوضح أن أرض المسجد كانت تتبع بلدية غزة وتقدمت الحكومة للبلدية لتخصيص قطعة ارض من اجل بناء المسجد وتم منح البلدية قطعة ارض بديلة، مشيرا إلى تعاون أهالي الحي والمتبرعون من أبناء الحاج عودة الغفري الذين لم يترددوا في تمويل المسجد كاملاً.
وتذكر هنية أن الشيخ عودة الغفري عندما بنى مسجد اليرموك جعل الشهيد سعيد صيام مشرفا وإماما له، واليوم تستمر المسيرة ويقوم أبناء الحاج عودة الغفري بتخليد اسم الشهيد سعيد صيام من خلال هذا المسجد، موضحا أن كل ذلك يدل على تكامل الهمم والتعاون على البر وجماعية الطاعات.
وأشار إلى أن من معاني بناء هذا المسجد سمو الغاية واستراتيجية المعالي، حيث ان يكون الانسان مجتهدا لينال أفضل ما عند الله، وأيضا طلب الآخرة والعمل على أن تكون الآخرة همه.
وتطرق إلى أبناء الامة والأخيار في العالم الذين يقدمون العون والمدد للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده، ومن بين ما يتم دعمه بناء المساجد التي باتت كثيرة في غزة وتحول حتى شواطئ البحر إلى شاطئ للعلم والدين حيث تنتشر المساجد.
وقال "طوبى لبناة المساجد حيث سنعمل دوما لبناء المساجد واعادة الاعمار المساجد التي يهدمها الاحتلال لادراكه التام ما تعنيه المساجد"، مشيراً إلى أن مسجد التقوى في الشيخ رضوان سيعاد بنائه وأيضا مسجد النور.
ورحب هنية مجددا بالوفود التي تأتي دائما لفلسطين والتي تشكل ودولهم العمق الإستراتيجي لفلسطين، مرحبا بوفد جنوب أفريقيا الذي يزور مصر حاليا ، وخص بالتحية إلى مصر والرئيس مرسي وشعبه
وأشار إلى الحضور الكبير لفلسطين في مؤتمر حركة النهضة في تونس، "وبالتالي نحن نرقب الخير والنصر وننتظره وأن نخرج من مواقع الاحباط واليأس وأن ننظر إلى المستقبل وإلى الامام فلا مستقبل للاحتلال على ارض فلسطين".
وعقب الصلاة؛ جرت مراسم افتتاح المسجد، حيث أعلن رئيس الوزراء هنية تعيين إمام ومؤذن محفظ ومحفظة وآذن للمسجد، مؤكدأ أنه"الشهيد سعيد صيام يستحق كل خير رحمه الله".