القيادة الفلسطينية بحضور الرئيس عباس تجتمع غداً الاثنين لهذا السبب ,,

abass.jpg
abass.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اسماعيل جبر أن اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء غد الاثنين، سيتخذ سلسلة من الإجراءات لتعزيز صمود أهلنا في القدس.

وأوضح جبر في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية،ظهر اليوم الأحد، إن الرئيس محمود عباس سيوقع خلال اجتماع القيادة على انضمام فلسطين للعديد من المنظمات الدولية التي ترى امريكا أنها تمس باسرائيل.

وأكد على أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية ولن تنال منها اسرائيل مهما فعلت الادارة الامريكية

ووصف جبر ما جرى اليوم بالقدس وفي المسجد الاقصى باليوم الاسود والمساس بكرامة الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين جميعا في إشارة الى رفع العلم الاسرائيلي على قبة الصخرة.

وناشد جبر شعبنا بالدفاع عن القدس والمشاركة بالفعاليات المقررة غدا لاحياء ذكرى النكبة.

من جهته، صرح مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث بان اجتماع القيادة سيكون موسعا وشاملا وسيضم اعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح وقادة الفصائل بهدف مواجهة الوضع في القدس وبحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وقال شعث إن الاجتماع سيبحث تنفيذ قرارات المجلس الوطني المتعلقة بالتنسيق الأمني والعلاقات الاقتصادية مع اسرائيل والانضمام للمنظمات الدولية وطلب الحماية الدولية لشعبنا وتوسيع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية اضافة الى التوجه المحكمة الجنائية الدولية الذي أصبح ملحا جدا وتوقع شعث حدوثه في القريب العاجل.

وشدد شعث على ان الحراك الدولي للقيادة متصاعد ومستمر مشيرا الى ان جولة الرئيس في امريكا اللاتينية كانت ناجحة وهدفت للتصدي للمحاولات الاسرائيلية في اقناع بعض الدول في نقل سفاراتها الى القدس.