اسماء مرشحين المجلس البلدي 2018- نتائج انتخابات المجلس البلدي بالنسب والارقام مباشر عمليات الفرز

اسماء مرشحين المجلس البلدي 2018- نتائج انتخابات المجلس البلدي بالنسب والارقام مباشر عمليات الفرز
اسماء مرشحين المجلس البلدي 2018- نتائج انتخابات المجلس البلدي بالنسب والارقام مباشر عمليات الفرز

الكويت - المشرق نيوز

يتوجه الناخبون الكويتيون اليوم إلى صناديق الاقتراع لانتخاب 10 أعضاء للمجلس البلدي في فصله التشريعي الـ 12 وفقا للقانون رقم 33 لسنة 2016 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2018 والمرسوم رقم 94.

وستجرى انتخابات أعضاء المجلس البلدي وفقا لجداول الانتخابات النهائية لعام 2017 الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس الأمة، وسيعتبر حكم هذه المادة وقتيا ينتهي بإجراء انتخابات المجلس البلدي المشار إليها، حيث يتوزع الناخبون والناخبات على 10 دوائر انتخابية ويبلغ عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات 519636 ناخبا عدد الذكور منهم 248590 ناخبا فيما يبلغ عدد الإناث 271577 ناخبة.

ونشرت جريدة "الكويت اليوم في أبريل الماضي المرسوم رقم 114 لسنة 2018 الخاص بدعوة الناخبين لانتخابات أعضاء المجلس البلدي وفقا للقانون رقم 33 لسنة 2016 المعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2018 والمرسوم رقم 94 لسنة 2018 الخاص بتحديد الدوائر الانتخابية لعضوية المجلس البلدي.

وأضاف المرسوم رقم 94 مناطق جديدة إلى جداول الناخبين الذين يحق لهم التصويت بلغت 19 منطقة توزعت على الدوائر الانتخابية من السادسة حتى العاشرة، في حين خلت الدوائر الخمس الأولى من أي إضافات، حيث أضيفت ضاحية مبارك العبدالله والسلام وحطين والصديق والشهداء والزهراء إلى الدائرة السادسة، فيما أضيفت مناطق صباح الناصر والرحاب واشبيلية وعبدالله المبارك إلى الدائرة السابعة، أما الدائرة الثامنة فشهدت إضافة منطقتي القيروان وسعد العبدالله، وفي التاسعة أضيفت المسيلة أما في العاشرة فأضيفت القرين والعدان والقصور وضاحية مبارك الكبير وفهد الأحمد وجابر العلي.

وكانت الإدارة العامة لشؤون الانتخابات أغلقت في 21 أبريل الماضي باب الترشيح لانتخابات المجلس البلدي، وسيتوزع المرشحون في هذه الانتخابات على الدوائر الانتخابية العشر بواقع أربعة مرشحين في الدائرة الأولى وأربعة مرشحين في الثانية و13 مرشحا في الثالثة و17 مرشحا في الرابعة.

وسجل في الدائرة الخامسة خمسة مرشحين وفي السادسة تم تسجيل سبعة مرشحين والدائرة السابعة ترشح عنها ثلاثة أشخاص بينهم سيدة واحدة وترشح في الدائرة الثامنة تسعة أشخاص، فيما كان نصيب الدائرة التاسعة ستة مرشحين، بينما قدم خمسة مرشحين أوراق ترشحهم عن الدائرة العاشرة.

مرشحو اليوم الأول

الدائرة الأولى

1 ــ حسن علي كمال

الدائرة الثانية

1ــ مصطفى علي الجعفر

2 ــ مهلهل ناصر الخالد

الدائرة الثالثة

1 ــ خالد محمد الحبيب

2 ــ علي هاشم الكندري

3 ــ فيصل أحمد السعيد

الدائرة الرابعة

1 ــ سعود عبدالرحمن حبيب

2 ــ عبدالله حسن الكندري

3 ــ مشاري يوسف الديين

الدائرة الخامسة

1 ــ عبدالله مرزوق الرومي

الدائرة السادسة

1 ــ جابر حماد العتيبي

2 ــ جواد حسن قمبر

3 ــ فهيد فهاد المويزري

4 ــ مشاري محسن المطيري

الدائرة الثامنة

1 ــ أحمد هديان العنزي

2 ــ عامر ضحوي الظفيري

3 ــ فهد هنداس السعيدي

4 ــ نايف صالح الفهد

الدائرة التاسعة

1 ــ طلال شايع الشمري

2 ــ عبدالله هادي عميش العجمي

الدائرة العاشرة

1 ــ فهد ابراهيم العتيبي