جامعة الازهر بغزة تحصد المركز الأول في مؤتمر إبداع الطلبة السابع

IMG_1790.JPG
IMG_1790.JPG

جامعة الازهر بغزة تحصد المركز الأول في مؤتمر إبداع الطلبة السابع
غزة / المشرق نيوز
 فاز مشروع لطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر بغزة  من تخصص هندسة الميكاترونيكس بالجائزة الأولى لفئة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر إبداع الطلبة السابع الذي عقد في جامعة فلسطين بالتوازي وعبر الفيديو كونفرنس مع جامعة بوليتيكنك فلسطين الخليل، تحت رعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميز التابع لمكتب الرئيس محمود عباس.
 والمشروع الفائز هو روبوت رفع الأوزان الثقيلة "Palletizing Robot"، من تنفيذ الطالب محمود مصطفى البلبيسي، ومجد أسامة العيلة، ومالك عبد الله مرتجى، بإشراف د. أحمد عيسى.
وجاءت مشاركة وحضور الجامعة المتميز في المؤتمر من خلال ستة مشاريع طلابية من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ومشروع واحد من كلية العلوم الطبية التطبيقية، وتنافس في المؤتمر عشرات المشاريع الهندسية والطبية من مختلف الجامعات الفلسطينية، حيث حظي مشروع كلية الهندسة من جامعة الأزهر بإجماع لجنة التحكيم والتقييم ومنح المركز الأول بكل جدارة.
تخلل المؤتمر معرض لبوسترات المشاريع وعرض للمشاريع أمام لجنة التحكيم، حيث أشاد الحضور بمشاريع الجامعة التي أثارت اهتمام الزوار ولجنة التحكيم مما دلّ على المستوى الراقي الذي وصل إليه المستوى العلمي والعملي لطلبة الجامعة في مختلف المجالات.
ومشاريع الجامعة المشاركة هي:
1- روبوت رفع الأوزان الثقيلة  تنفيذ: محمود البلبيسي، مجد العيلة، مالك عبد الله مرتجى ومن إشراف د. أحمد عيسى.
2- التحكم بالتجارب الهندسية المحوسبة عن بعد تنفيذ: محمد الشرفا، هناء جبريل ومن إشراف د. أحمد عيسى.
3- نظام تحديد مواقع الصوت البشر تنفيذ: نيفين الشوا، جملات شملخ، ولاء الفراني، داليا الهندي ومن إشراف د. أحمد عيسى.
4- نظام توليد الطاقة الكهربائية من ضغط المياه في الأنابيب المنزلية تنفيذ: إيمان قاسم، وصال جواد الخطيب ومن إشراف د. محمد عقل.
5- روبوت حل المتاهات باستخدام تقنيات تحليل الصور  تنفيذ: مجدي الهباش، محمد خضير، محمد مسعود، محمد أبو بكر ومن إشراف د. محمد عقل.
6- نظام الاتصالات عبر خطوط الكهرباء تنفيذ: باسم سامي أبو ناصر، ومن إشراف د. إيهاب زقوت و د. مصطفى أبو نصر.
7- العلاقة بين المضادات الذاتية والاختلال الوظيفي للغدة الدرقية والشذوذ في مستوى الدهون لدى مرضى السكري من النوع الأول في قطاع غزة  تنفيذ: سالي عابد، عبد الله صيام، إبراهيم الطيبي ومن إشراف د. عبير القططي.

انتهى