إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة والقدس

occupation.jpg
occupation.jpg

القدس/ المشرق نيوز

أصيب مواطنٌ واعتقل 4 آخرين ظهر اليوم الجمعة، عقب اعتداء قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على المشاركين في فعالية سلمية في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، احتجاجا على نبش القبور في هذه المقبرة الاسلامية، وكذلك احتجاجا على عزم الإدارة الأميركية نقل سفارتها إلى القدس الأسبوع المقبل.

كما وشارك عشرات المواطنين في الفعالية التي نظمت احتجاجا على نبش قوات الاحتلال للمقبرة، والتي بدأت قبل ثلاثة أشهر، وذلك في محاولة لإقامة ما تسميه بمتحف التسامح، إلى جانب عدة مقرات للمستوطنين، وإنشاء مسارات خاصة لهم.

وأطلق جنود الاحتلال الذين انتشروا بكثافة في المقبرة ومحيطها، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين، واعتدوا بالضرب المبرح بالهروات على آخرين، واعتقلوا شابين على الأقل.

وفي نفس السياق أصيب اللية الماضية وفجر اليوم الجمعة، 61 مواطنا في نابلس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي كانت تؤمن الحماية لمئات المستوطنين الذين اقتحموا "مقام يوسف" شرق المدينة.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنين إثنين أصيبا بالرصاص الحي نقلا إلى أحد المشافي بمدينة نابلس لتلقي العلاج، و14 أصيبوا المطاط، و45 جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيا

وكان مئات المستوطنين اقتحموا الليلة الماضية مدينة نابلس، وسط حراسة من جيش الاحتلال، وتوجهوا إلى "مقام يوسف"، لتندلع بعدها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلق الأعيرة النارية والمطاطية، والغاز المسيل للدموع.