الرئيسية| رياضة| التفاصيل

العجوز البطل قاهر الزعيم

حنيدق المخضرم يقود شباب خان يونس للقبي الدوري والكأس ويقهر منافسيه

حسن حنيدق.jpg
حسن حنيدق.jpg

الصورة: حنيدق يحمل لقب الدوري

تمنى الفوز بكأس فلسطين والتمثيل الخارجي

حنيدق: حققنا لقبي الدوري والكأس رغم التحديات بفضل جهود أبناء النادي

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

نجح النجم المخضرم حسن حنيدق قائد فريق شباب خان يونس في قيادة شباب خان يونس إلى أغلى لقبين في المسابقات الفلسطينية الخاصة بأندية قطاع غزة، وهما لقبي الدوري الممتاز، والكأس، وذلك برفقة نخبة من زملائه الذين استطاعوا أن يقدموا أنموذج مميز من العطاء رغم صعوبة الأمور المادية في النادي.

وعن ذلك، يقول حنيدق إن الفوز والتتويج باللقبين في انتظار لقب السوبر، جاء وسط صعوبة وتحديات مر بها الفريق، لكنه نجح في تجاوزها، وتمكن من التتويج أمام كبار الأندية لأن اللاعبين آمنوا بقدرتهم على المنافسة والعطاء، وإنهم قادرون على تحقيق أمنيات الجماهير.

وأوضح حنيدق ابن 37 عاماً، أن التتويج لم يكن بالأمر السهل، ولم يكون الوصول إلى هذا المجد على المستوى المحلي تمراً يأكله الإنسان، بل كان موسما شاقاً، كانت بدايته صعبة، وآمن اللاعبون بقدرتهم ولعقوا التحدي والصبر حتى استطاعوا الوصول إلى الفوز وتمثيل القطاع امام بطل الضفة الغربية، متمنياً أن يحظى الفريق بلقب كاس فلسطين للمرة الأولى بعد أن خطفه منه الاهلي الخليلي قبل موسمين.

ووجه حنيدق الشكر لزملائه اللاعبين، والجهاز الفني، وجماهير وإدارة النادي على وقفتهم مع الفريق، حتى تمكن من الفوز بلقب الدوري العام بعد موسم 2010-2011، مشيراً إلى أن حسم لقب الدوري جاء بالجولة قبل الأخيرة، بعد الفوز على القادسية، حيث قدم الجميع أداءً مميزاً وضعه على قمة جدول الدوري قبل نهايته بجولتين بفارق أربع نقاط عن خدمات رفح ثاني الترتيب.

وذكر أن التتويج جاء بجهود أبناء الفريق، فقد ظهر إلى جانبه خالد والقوقا، وأبو عبيدة وآخرون، وقادهم لاعب الفريق السابق المدرب محمد أبو حبيب، حيث برزوا بحالة مميزة من الانضباط والالتزام الذي كان واضحاً على أداء الفريق الذي تطور بشكل كبير.

وعن التحديات، ذكر أن الفريق بحلجة إلى ملعب للتدريب، فضلاً عن الوضع المالي الذي يعانيه النادي كالعديد من الأندية، موضحاً أن النادي تجاوز بعضها عبر الاعتماد على أبناء النادي، خاصة أن شراء أو استعارة لاعبين من خارج الأندية، يحتاج إلى امال مضاعفة.

وفي الختام تمنى حنيدق أن يحقق الفريق أمنياته في الفوز بكأس فلسطين، وتمثيل الوطن خارجياً، وأن تنتقل الكرة الغزية خطوات جديدة نحو التقدم والتطور لمواكبة الانطلاقة العالمية.

انتهى