امسك... عميل!!!!!!! بقلم- شادي عصفور

امسك... عميل!!!!!!!

بقلم- شادي عصفور

غزة - فلسطين

كم هو جميل ورائع ان نشاهد مسرحية كوميدية على احدى القنوات الكوميدية التي كثرت على الاقمار الاصطناعية ، ولكن الاجمل والاروع ان نشاهد المسرحية على قناة اخبارية تنشد التميز والانفراد .

فقد استرعى انتباهي قبل عدة ايام وصول رسالة الى بريدي الالكتروني بعنوان "اعترافات عميل بوضع السم للرئيس ياسر عرفات" حقيقة استوقفني العنوان وقلت " ولو هي الامور بهذه السهوله ؟ ، يعني بلا منها لجان التحقيق الدولية والفلسطينية ، عرفنا مين قتل ابو عمار" ففتحت الرابط وبدأت متابعة الفيديو الذي هو على قسمين ، وبعد انتهاء المشاهدة اخذت اضحك كثيرا ، ووضعت بعض الاسئلة اتمنى ان يجيب عليها احد وهي على النحو التالي:

1-   ما هو تاريخ هذا التسجيل ؟

2-   من الواضح ان في خلفية الصوت مجموعة شباب تلعب كرة قدم او كرة طائرة ، فلا ادري في اي سجن يوجد ملعب لكرة القدم او كرة الطاوله ؟

3-   الشاب يبدو انه في سن 17 او 18 او 19 سنه واذا عدنا الى تاريخ ارتكابه للعمليه اي قبل عامين من هذا التقريب نقول انه كان ابن 15 او 16 او 17 سنه ، اي انه عندما دخل الى مطبخ الرئيس ياسر عرفات كان بيلعب في خ.... . ؟

4-   الكل يعرف شكل المعتقلات وشكل اماكن النوم ، ولكن يبدو ان في الخلفية في الجزؤ الاول من اللقاء كان هناك مايكرويف خلف رأس المتحدث فهل مستوى المعتقلات اختلفت عما كنا نعرف؟

5-   من هي الجهة المسؤولة عن هذا الشريط ومن هي الجهه المحققة ؟

6-   وما الذي دفع بتلك الجهة السكوت من 2006 الى 2012 ؟؟؟ ست سنوات من الصمت ؟

7-   لا تاريخ ولا توقيت ولا علامه تبين الزمان ولا المكان ؟ يبدو ان قناة ال..... حديثة العهد في فن عرض الوثائق ؟

8-   حادثة اغتيال الرئيس ياسر عرفات ليس بالامر الهيّن او البسيط حتى تعرض مسرحية هزليه بهذه الطريقه هل اصبحنا فئران تجارب لقناة "الفراعيين" اقصد قناة ال...... حتى تعرض علينا مقطعا مسرحيا سخيفا ؟

9-   100.000 شيكل كاش ودفعه واحده هذا المبلغ يدفع بهذا الشاب الى ان يدخل موسوعة جينيس للارقام القياسية حول "اكبر اجر لاصغر عميل" متى يدفع الاحتلال هكذا مبالغ ؟ ومنذ متى يوزع شقق على العملاء ؟؟؟ ومنذ متى يبلغ الضابط الكبير عميله عن نتائج عمليته ؟ ومنذ متى يتصل الضابط مرة ثانية ليطلب منه ان يفتح قناة الجزيرة فيرفض "البطل" اقصد العميل مشاهدة القناة ويذهب للضابط الى مكتبه ؟ "على اساس ان العميل رايح لبيت خالته" ؟!!!! ، منذ متى العميل يحمل سكيننا عندما يتنقل من الضفة الى القدس ؟ ليرفعها على الجنود ؟؟؟؟ منذ متى يسأل الجنود سكان الضفة من اين انتم ؟؟؟ ومنذ متى لايستنجد العميل بضابط المخابرات عند اعتقاله؟؟؟ منذ متى يدخل الطفل الى مطبخ الرئيس عرفات دون رقيب او حسيب والاكتفاء بكلمة شخص معه في المكان ؟؟؟

10-                      انا على يقين ان جميعكم يعلمون ان الدخول الى المقاطعه هي درب من دروب المستحيل من كثرة التفتيشات والتحقيقات والملاحظات والمرافقين ، فهل من السهوله بمكان ان يقول "الطفل : انا بشتغل في المطبخ" حتى يؤي الحارس التحية له ليدخل الى مطبخه يؤدي عمله ؟؟؟ منذ متى الدخول والخروج من مطبخ الرئيس بهذه السهوله ؟؟؟؟ منذ متى العميل يأتي اول يوم الى المعاينه رغم انه شاهد كل شيئ قبل القدوم الى المقاطعه بالفيديو في مبني المخابرات الاسرائيلية ؟؟؟؟؟

11-                      منذ متى يأكل الرئيس عرفات الدجاج المحمر ؟؟؟؟ منذ متى يأكل لوحده بحضور وزراء واعضاء حركة دون ان يأكل احد معه ؟؟ الا تعلمون ان الرئيس لا يأكل اللا بعد ان يأكل الجميع ؟؟؟ وانه اذا اكل لا يأكل اللا النذر اليسير من الاجبان والالبان والحليب ؟؟؟؟

12-                      منذ متى يدخل طقم المطبخ كله الى الرئيس اثناء لقائه بالوزراء ؟؟؟

13-                      اذكر ان المرافقين كانوا يخيروننا ما بين ان يدخل مصور واحد او مصور الى الرئيس لا ان يدخل المصور والمراسل اليه ، فكين يدخل طاقم المطبخ كاملا اليه يؤدوا التحية له ويقدموا الطعام ويؤدوا التحيه ويخرجوا ؟؟؟؟ "يبدو ان المؤلف المخرج اولاد خالة واحدة".

14-                      اخيرا لمصلحة من يختفي هذا المستند لو جزمنا بصحة ما فيه لست سنوات ؟؟؟

عفوا ايها السادة فان خبرتي المتواضعه في صناعة الافلام والاخراج ترفض ان تتقبل هذا الاستعراض المبتدئ لهواة يلعبون بكاميرا جوال ، ويبدو ان جذوة محبة الرئيس عرفات ووقاره لدى البعض قد خبت ، ويبدو اننا سنستمع ونشاهد الكثير من قصص الاطفال تلك على القنوات المبتدئه ، رغبة منها في الشهر والانتشار والسبق الصحفي. رحم الله اعلامنا العربي.

 انتهى

[email protected]

        10/07/2012