الرئيسية| رياضة| التفاصيل

فلسطين في وداع وفدنا لأولمبياد لندن

فلسطين في وداع وفدنا لأولمبياد لندن
فلسطين في وداع وفدنا لأولمبياد لندن

رام الله- المشرق نيوز:

 

ودعت فلسطين أبطالها الاولمبيين المتوجهين إلى اولمبياد لندن 2012، في حفل نظمته اللجنة الاولمبية الفلسطينية واحتضنه فندق الموفنبيك مساء اليوم . وكان في مقدمة المودعين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والقنصل البريطاني العام السير فنسنت فين والسفير الياباني هاشيموتو والسفير التونسي لطفي الملولي ورئيس البعثة الفلسطينية للاولمبياد هاني الحلبي وممثل بنك فلسطين راعي الحفل والمشاركة الفلسطينية والإبطال الفلسطينيين وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وممثلي وسائل الإعلام بحضور البطلين الاولمبيين ماهر ابو ارميلة "الجودو" وورود صوالحة "العاب القوى"، في حين تعذر حضور بهاء الفرا "العاب قوى" المتواجد في غزة والسباحين احمد جبريل وسابين حزبون المنخرطين في معسكرهما التدريبي في برشلونة.

كما حضر الحفل اعضاء الوفد الإداري والإعلامي الفلسطيني المشارك في الاولمبياد والمدربين اياد الحلبي "الجودو" اماني عورتاني "السباحة.

وبعد ترحيب عريفي الحفل كنانة عيس ومنير الغول بالحضور القى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية كلمة مطولة وعميقة تناول فيها الابعاد السياسية والاجتماعية والرياضية للمشاركة الفلسطينية معتبرا انها تأتي في ظل الاصرار الفلسطيني على التواجد في هذا المحفل الاولمبي الهام وهي بمثابة محطة رمزية لمشاركة اكبر واعظم في اولمبياد 2016 في ريو في البرازيل.

واشاد اللواء الرجوب بالاختراق الفلسطيني الناجح للبطل المقدسي ماهر ابو ارميلة معتبرا مشاركته وتأهله عن جدارة واستحقاق رسالة للعالم بأن فلسطين قادرة على المشاركة بجهود ابنائها الرياضيين الذين يستحقون التواجد في هذا المحفل الاولمبي الهام.

وقال الرجوب ردا على المحاولات الاسرائيلية بإحياء ذكرى ميونخ في الألعاب الاولمبية ان في فلسطيني الآلاف من الشهداء والجرحى والاسرى الذين يجب التركيز عليهم في رسالة الاولمبياد الاجتماعية بدلا من تسليط الاضواء على حادثة ميونخ.

وقال الرجوب ان هذه المشاركة تعبر عن عظمة وعملقة الشعب الفلسطيني مشيدا بكافة الابطال المشاركين داعيا اياهم لاحترام الميثاق الاولمبي بتمثيل فلسطين على اكمل وجه او خير تمثيل.

وفي ختام الحفل تم توزيع الزي الرياضي على اعضاء الوفد الفلسطيني والذي تبرعت به القنصلية البريطانية العامة في القدس.
كلمة السير فين
اما السير فنسنت فين فعبر عن سرورة الكبير بمشاركة فلسطين مشيدا حضور اللاعبين الفلسطينيين قائلا انهم تغلبوا على عقبات فريدة من نوعها للمشاركة في العاب لندن، واضاف ان فلسطين ستتنافس بكل جدارة مع بقية شعوب العالم بالالعاب الرياضية والصداقية مؤكدا ان العلم الفلسطيني سوف يرفع بكل فخر إلى جانب اعلام الدول المشاركة الاخرى.

وعبر القنصل البريطاني عن ثقته من ان ممثلي فلسطين في الاولمبياد سوف يكونون خير سفراء لفلسطين مخاطبا اياهم "انتم مثالا عظيما على الوحدة بالرغم من صعوبة الانقسام.

وقال ان الحكومة البريطانية تؤيد بشدة عزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس على اجراء انتخابات وطنية في جميع انحاء الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشريف وترحيب المملكة المتحدة ايضا بالقرار الاخير باجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية وقطاع غزة في 20 تشرين الاول القادم، قائلا "من المهم ان تتاح الفرصة للشعب الفلسطيني في وقت مبكر التعبير عن ارادته الديمقراطية مثلهم مثل اخوانهم في العالم العربي"

واضاف القنصل "اليوم رفعنا انا واللواء الرجوب العلم الاولمبي في القنصلية البريطانية العامة في القدس الشرقية العاصمة المستقبلية لفلسطين الحرة والديمقراطية والمستقلة والتي ستعيش في سلام وامن مع جميع جيرانها، وخلال خمسة عشرة يوما سوف يرفع العلم الفلسطيني في الاولمبياد بفضل اللواء الرجوب وكرم عكة رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية".

واضاف فين بأنه سيتم تمثيل فلسطين في دورة الالعاب الاولمبية والبارالمبية في لندن ولندن ترحب بالوفد الفلسطيني اهلا وسهلا.
كما القى السفير الياباني كلمة قصيرة اشاد فيها بالمشاركة الفلسطينية وتمنى التوفيق للاعبين واللاعبات سفراء فلسطين في الاولمبياد.

وبعد الكلمات اهدى القنصل البريطاني الوسام الاولمبي للواء جبريل الرجوب الذي اهداه بدورة ميدالية تذكارية تحمل صورة الشهيد القائد ياسر عرفات والقدس الشريف