"الوطني" يختتم أعماله مساء اليوم وقرارات مصيرية سيعلن عنها

council.jpg
council.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أعرب خالد مسمار رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني، عن توقعاته بأن ينهي المجلس الوطني أعمال دورته الـ 23 مساء اليوم، الخميس، بإعلان تشكيل لجنة تنفيذية، ومجلس مركزي جديدين، وإعلان البيان السياسي، وقرارات المجلس.

وذكر مسمار في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) اليوم، الخميس: إن عدد أعضاء اللجنة التنفيذية، سيكون إما 15 عضواً أو كما كان بالسابق أي 18 عضواً، أو أن تتم زيادة العدد إلى 21 عضواً، حسب التوافق بين الفصائل، والقوى والمنظمات الشعبية والمستقلين.

ونوه مسمار إلى أن التنفيذية يتم تشكيلها إما بالتوافق أو الانتخاب، مبيناً أنه في المرات السابقة، كان دوماً التوافق هو الذي يحسم هذه المسألة.

ورجح مسمار، أن يتم الإعلان في الجلسة المسائية عن تشكيل اللجنة التنفيذية، والمجلس المركزي، وكذلك عن لجان المجلس الوطني، ورؤسائها، والبيان السياسي، وقرارات المجلس التي وصفها بالمصيرية.

وبالنسبة لرئاسة المجلس الوطني، أعرب مسمار عن اعتقاده بأنها باقية على ما هي عليه دون تغيير، نافياً الشائعات التي تحدثت عن انسحاب الجبهة الديمقراطية من جلسات المجلس الوطني، مؤكداً أن أعضاء الديمقراطية، شاركوا بفعالية بأعمال هذه الدورة، وهم باقون بالمجلس.