العالول يوضح تفاصيل حول اجتماع "المجلس الوطني"

mahmoud.jpg
mahmoud.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

صرح محمود العالول نائب رئيس حركة "فتح" إن المجلس الوطني الفلسطيني أنهى يوم الأربعاء "أحد أهم أيام عمله" قرابة نصف أعماله.

وأوضح العالول أن المجلس الوطني سيواصل الاجتماع هذه الليلة ويوم غدٍ الخميس؛ من أجل "الوصول إلى ما هو مرجو".

وأوضح العالول وهو عضو للمجلس الوطني أنه تم تشكيل اللجان في اليوم الثالث "الذي أنجز فيه قرابة 50% من المهمة، بمجرد أن النصاب كان قد تحقق وبشكل كبير للغاية، لأن هذا المجلس لم يكن يراد له أن يعقد أساسا".

وأضاف إن الأمور تسير بشكل جيد وشكلت لجان للصياغة وللتقاطع على صياغة البرنامج السياسي لمنظمة التحرير، ويفترض أن تنهي أعمالها اليوم.

وتابع: الآن هناك مداخلات تجري منذ بداية اليوم من أعضاء المجلس الوطني، من أجل الحديث عن رؤيتهم للمرحلة المقبلة لهذا المجلس.

وأردف إن "الليلة وغدا سيتابع العمل بشكل جاد جدا من أجل استكمال المشاورات بشأن مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بنائها".

وزاد قائلا : "إذا تمكنا من إنجاز ذلك اليوم وغدا نكون قد استكملنا هذه المهمة"، مستدركًا : "وربما تنتهي أعمال دورة المجلس مساء غد الخميس بانتخابات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير".

وكشف أن كتلة "فتح" في المجلس الوطني ستعقد اجتماعا الليلة من أجل وضع الجميع في صورة التطورات والتأكيد على الموقف الموحد لجميع أعضاء الكتلة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقال العالول: "غدا سيجري التقاطع ما بين كل مكونات المجلس على صياغة مؤسسات منظمة التحرير وإخراجها بالصورة الأبهى".

وانطلقت في قاعة الشهيد أحمد الشقيري في مقر الرئاسة برام الله صباح اليوم الأربعاء جلسات اليوم الثالث من أعمال الدورة الـ23 للمجلس الوطني التي افتتحت مساء الاثنين الماضي بخطاب الرئيس  محمود عباس  وكلمة لرئيس المجلس سليم الزعنون.