الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

سلم الرئاسة للضفة الغربية

اتحاد المقاولين الفلسطينيين يقر التقريرين المالي والإدارية في اجتماعه السنوي

اتحاد المقاولين اجتماع.jpg
اتحاد المقاولين اجتماع.jpg

اتحاد المقاولين الفلسطينيين يقر التقريرين المالي والإدارية في اجتماعه السنوي

غزة /  المشرق نيوز

عقد اتحاد المقاولين الفلسطينيين في غزة اجتماع الجمعية العمومية السنوي العادي بين غزة ورام الله عبر تقنية الفيديو كون فرنس ، بحضور وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة وأعضاء مجلسي الإدارة واعضاء الاتحاد في غزة ورام الله ومندوبي وزارتي الداخلية والاشغال العامة والاسكان وذلك بمنتجع اللايت هاوس على شاطئ غزة.

واستعرض الاجتماع التقرير الاداري الذي تلاه المهندس زهير داوود امين السر والتقرير المالي الذي تلاه حسين شنن امين الصندوق السنوي بالإضافة الى اعمال الجمعية ونشاطاتها وفعالياتها، وقد تم اقرارهما بأغلبية أعضاء الاتحاد.

وبدأ الحفل بترحيب عريف الحفل مروان الطيبي عضو مجلس إدارة الاتحاد في شطري الوطن واستهل بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم ثم بالسلام الوطني الفلسطيني.

وأعلن المهندس/علاء الدين الأعرج رئيس اتحاد المقاولين بقطاع غزة، عن انتقال رئاسة الاتحاد في فلسطين من غزة الى رام الله، حسب لوائح الاتحاد الداخلية، مهنئا رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين المهندس تاج الدين جمعه، ومتمنيا له التوفيق والنجاح في اكمال مسيرة الاتحاد.

وثمن الاعرج على العلاقات الجيدة التي تربط الاتحاد بالمؤسسات الدولية والتي اثمرت عن تحقيق إنجازات للمقاولين .

وشدد نقيب المقاولين على ضرورة التعاون مع الاتحاد في برنامج الكوتة المنوي اطلاقه قريبا بالتفاهم مع المؤسسات المشغلة وبعد اعتماده من وزارة الأشغال راعية هذا القطاع والذي يهدف الى عدالة توزيع المشاريع وبالتالي تحسين بيئة العمل ورفع الأسعار بما يليق بمكانتنا ويعزز قدرتنا على الاستمرار وتحقيق الربح والعائد المقبول.

وأضاف الاعرج في كلمته مخاطبا المقاولين: علينا احترام ذواتنا والثقة بقدراتنا وامكانياتنا وتكاتفنا الذي يصد عن اتحادنا كافة المؤامرات التي تراهن على تحطيم وحدتنا والنيل من جبهتنا الموحدة، والترفع عن المناكفات وتثوير القضايا الخلافية وتقديم النصائح لبعضنا البعض في إطار النقد البناء الذي يصب في المصلحة العامة غاية الجميع

ودعا الاعرج الى اعادة النظر بطريقة تسعير العطاءات والامتناع عن المنافسة الضارة التي اهلكت واستنزفت قدرات المقاولين في السابق وعرضت العديد من الشركات للمهالك والملاحقات للحافظ على ما تبقى لديها من وسائل الصمود والبقاء فضلا عن الارتقاء والتطوير.

من جانبه ثمن رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين المهندس تاج الدين جمعه، العلاقة الطيبة التي تربط مجلسي إدارة الاتحاد في شطري الوطن ، والتعاون المثمر بينهما بما يضمن تطوير ونجاح الاتحاد .

واكد جمعة ان قانون تحويل اتحاد المقاولين من جمعية الى نقابة ينتظر القراءة الثالثة في مجلس الوزراء قبل رفعه للرئيس لاعتماده بمرسوم رئاسي ، فيما تدرس وزارة الاشغال قانون المواصفات القياسية بما يحقق نقلة نوعية للاتحاد والمقاولين والمشاريع المختلفة .

وأوضح انه تم الاتفاق مع الممولين الايطاليين على برنامج السلامة المهنية بحيث سيتم إقامة مبنى للسلامة المهنية في المرحلة الأولى في الضفة الغربية ، وفي المرحلة الثانية في قطاع غزة .

انتهى