احذروا المفرقعات.. إصابة 30 طفلاً في رام الله

احذروا المفرقعات.. إصابة 30 طفلاً في رام الله
احذروا المفرقعات.. إصابة 30 طفلاً في رام الله

رام الله- المشرق نيوز

أصيب ما يزيد عن 25 مواطناً بينهم أطفال بحالات صعبة مساء الخميس، جراء انفجار ألعاب نارية أمام إحدى صالات الأفراح في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، من ضمنهم أربع إصابات خطيرة، اثنان منهم في حالة خطيرة جداً، خلال دبكة شعبية لإحياء سهرة زواج أحد شبان القرية. ووصلت للمستشفى محاظ رام الله ليلى غنام لمتابعة الأمور.

وهرعت 15 سيارة إسعاف إلى القرية في ساعة متأخرة من منتصف الليل، حيث وصف الانفجار بأنه شديد.

ونتج الانفجار عن استعمال عدد من الأطفال والشبان ألعاباً نارية أمام القاعة، ما أوقع هذا العدد الكبير من الإصابات، بعضها بحالات بتر في الأطراف، حيث عولج أكثر من مواطن في العيادات الداخلية في البلدة، فيما نقلت 19 إصابة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

كما هرعت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى البلدة من أجل نقل المصابين، حيث تخضع أربع إصابات للعمليات الجراحية، في حين تخضع الحالات الأخرى الأقل خطورة للعلاج في المجمع.

وتسود حالة من القلق والترقب في صفوف البلدة، بعد انتشار نبأ الحريق والإصابات، لا سيما الخطيرة منها، وبسبب تحول هذا العرس إلى مأساة حقيقية، جراء الحريق ووقوع إصابات عديدة في صفوف الموجودين.

ووفقاً لمدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة رام الله والبيرة الرائد فريد لدادوة، فإن الشرطة تواجدت في مكان وقوع الحادث وفي المجمع الطبي، حيث فتحت تحقيقاً فورياً للوقوف على الحادث، ومتابعة المتسببين قانونياً.

ودعا الرائد لدادوة المواطنين إلى عدم استعمال الألعاب النارية لخطورتها على حياة مستعمليها ومن يتواجدون بقربه، وأكد أن الشرطة الفلسطينية ستواصل حملة مصادرة هذه الألعاب للحفاظ على حياة المواطنين.

وأوضح الرائد لدادوة أن محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ومدير شرطة المحافظة المقدم عبد اللطيف القدومي يتواجدان في مجمع فلسطين الطبي للاطمئنان على حالة المصابين، ومتابعة سير تحقيقات الشرطة.

وأصدرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام تعليمات صارمة بمحاسبة كل من يساهم في تحويل أفراحنا إلى أتراح، مؤكدة أن ما حدث من مأساة في بلدة ترمسعيا يأتي نتيجة لاستهتار البعض وعدم التزامهم بالأنظمة والقوانين التي تهدف لحماية سلامة المواطن الفلسطيني.

وأهابت غنام خلال تفقدها للمصابين في مجمع فلسطين الطبي يرافقها مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عبد اللطيف القدومي فور وقوع الحادث ما بعد منتصف الليل بالمواطنين ضرورة عدم استخدام الألعاب النارية في المناسبات وغيرها لما لها من اضرار على حياتهم، مشددة على ان كل من يقوم بإدخال الألعاب النارية إلى محافظة رام الله وباقي محافظاتنا يعتبر خارجا عن القانون، ومشيرة أن إصابة المواطنين وتعرضهم للخطر وبتر أجزاء من أجسادهم نتيجة هذه الأفعال الطائشة لا يليق بثقافة شعبنا.

وأكدت ان الشرطة قامت باعتقال المصدر لمحاسبته وفقا للقانون، موضحة أن تهريب هذه البضائع الممنوعة وادخالها إلى مناطقنا يعد استهداف غير مقبول لأمن وسلامة مجتمعنا وأبناءنا. 

يذكر أن عدد من الإصابات الخطيرة وصلت مجمع فلسطين الطبي نتيجة انفجار ألعاب نارية أمام إحدى صالات الأفراح في بلدة ترمسعيا شمالي رام الله.