إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة

dafa.jpg
dafa.jpg

الضفة المحتلة/ المشرق نيوز

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، في محافظات الضفة الغربية، وذلك في اطار الاسبوع الخامس لفعاليات مسيرات العودة الكبرى التي حملت اسم "جمعة الشباب الثائر".

مدينة القدس

وفي مدينة القدس، اعتدت جنود الاحتلال بالضرب والتنكيل على أطفال بزعم اجتيازهم الجدار الفاصل قرب مخيم شعفاط، شمال شرق القدس، عقب انهيار أجزاء منه بفعل الأمطار قبل يومين.

مدينة رام الله

اما في مدينة رام الله، أصيب 12 مواطنا بينهم صحيفية اجنبية بالاختناق، بعد ان اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز على المواطنين الفلسطينيين في بلدة نعلين.

في السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة النبي صالح، حيث استهدف الشبان الفلسطينيين، مركبات المستوطنين بالحجارة قرب بلدة المغير.

وفي المدخل الشمالي للبيرة أغلق الشبان الغاضبون الطرق بالحجارة وأشعلوا الاطارات ثم تطورت لمواجهات مباشرة مع قوات الاحتلال التي بدورها استخدمت الرصاص المطاطي والغاز لقمع الاحتجاج.

وتواصلت الاحتجاجات الاسبوعية التي ينظمها الشبان في منطقة المزرعة الشرقية وبلدة بعلين، حيث رفعوا شعارات تضامنية مع قطاع غزة في رابع اسبوع من مسيرات العودة، وأحرق المتظاهرين في بعلين الأعلام الاسرائيلية وصور بنيامين نتنياهو.

مدينة الخليل

إلى مدينة الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي وسط المدينة، فيما تجمهر عشرات الموطنين في منطقة البلدة القديمة، حيث أشعلوا الاطارات وقذفوا الجنود بالحجارة.

مدينة قلقيلية

وعالجت طواقم الاسعاف عشرات الاصابات جراء القاء جنود الاحتلال الغاز الكثيف على تظاهرة انطلقت في كفر قدوم شرق قلقيلية، حيث تجمع المئات هناك وأشعلوا اطارات السياسات ورفعوا الأعلام الفلسطينية. العشرات بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في كفر قدوم شرق قلقيلية.

مدينة نابلس

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا وكفر قليل وحوارة شرق نابلس.