أورام خبيثة تهدد حياة شيخ الأسرى "فؤاد الشوبكي"

foaud.jpg
foaud.jpg

 

 الأسير فؤاد الشوبكي (84 عاماً) يعاني من تدهور خطير على أوضاعه الصحية، وخاصة أنه يعاني من أمراض خبيثة حسبما ظهر في الفحوصات الطبية التي أخضع لها في مشافي الاحتلال.

ويعد الأسير فؤاد الشوبكي الملقب بـ “شيخ الأسرى”، هو الأكبر سناً في سجون الاحتلال، معتقل منذ عام2006 ويقضي حكما بالسجن 20 عاماً، وقد رفضت محاكم الاحتلال الإفراج عنه بعد قضائه ثلثي محكوميته، متجاهلة ما يعاني من من تدهور مستمر على حالته الصحية.

من جانبه دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى إنقاذ حياة الأسير فؤاد الشوبكي، محملا المسؤولية لحكومة الاحتلال عن حياة وصحة الأسير الشوبكي خاصة بعد رفضها عدة مرات الافراج عنه بعد انقضاء ثلثي محكوميته رغم معرفتها بتدهور حالته الصحية.

واشار قراقع إلى أن هيئة الأسرى ستقدم طلبا عاجلاً للإفراج عن الأسير الشوبكي بعد أن أكد التقرير الطبي الذي حصلت عليه الهيئة بأنه مصاب بأورام وأمراض مختلفة تهدد حياته، مبيناً أن الشوبكي نموذج لمئات الحالات من الأسرى الذين يعانون أمراضاً صعبة ولا يتلقون العلاج اللازم وهناك استهتار بحياتهم وصحتهم في ظل تزايد الحالات المرضية في السجون وتفاقم الامراض في اجسام المعتقلين، ما حول السجون الى مكان لزرع الامراض المميته في اجسام المعتقلين.

وقال قراقع إن استمرار الاحتلال في انتهاك حقوق الأسرى يتطلب تفعيل كل أشكال المقاطعة لكيان الاحتلال ومؤسساتها ومن بين ذلك مقاطعة المحاكم اقتداء بالأسرى الإداريين الذين ما زالوا في الشهر الثالث وهم يقاطعون محاكم الاعتقال الإداري رافضين الاعتراف بشرعية وقانونية هذه المحاكم التي تشرعن الاحتلال وممارساته القمعية والتعسفية.