مشعل : فلسطين والقدس لا تتحرر الا بأمة اسلامية موحدة

مشعل : فلسطين والقدس لا تتحرر الا بأمة اسلامية موحدة
مشعل : فلسطين والقدس لا تتحرر الا بأمة اسلامية موحدة

تونس - مشرق نيوز

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، أن الانقسام لم يكن خياراً فلسطينياً، بل فُرض على الفلسطينيين نتيجة أخطاء فلسطينية وضغوط خارجية.

وقال مشعل خلال القائه كلمة في المؤتمر التاسع لحركة النهضة بتونس الخميس :" حريصون على تحقيق المصالحة ورص الصف الوطني الفلسطيني، مضيفا " لا سبيل غير المصالحة ولن نقبل بأن يبقى الانقسام مستمرا أكثر من ذلك".

واستطرد :" تواصل الاعتقال السياسي والتنسيق الأمني مع الاحتلال الاسرائيلي في الضفة المحتلة يعكر أجواء المصالحة".

ودعا مشعل الى التوافق على نظام سياسي يوحد الكل الفلسطيني ويكون سلاحه المقاومة، " فما اغتصب بالقوة لا يسترد الا بالقوة". معتبرا ان "فلسطين لا تحرر الا بأمة موحدة"، مشددا على ان "المطلوب صبرا وتسامحا لنضع حدا للتدهور الفلسطيني".

وأوضح مشعل أن الذي يوحد شعبنا هو المقاومة والتمسك بالوطن والحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية.

وعن اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، اكد أن قاتل عرفات هي (اسرائيل) التي قتلت الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، مطالبا حركة فتح وشركاء القرار الفلسطيني بالعمل معاً لملاحقة الاحتلال على دم عرفات.

من ناحية أخرى، شدد على أهمية أن تكون فلسطين حاضرة في قلوب الشعوب العربية والحكام العرب خاصة بعد الربيع العربي، لافتا إلى أن فلسطين لن تكون عبئا على أحد بل هي عون لكل الشعوب.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس إلى بناء استراتيجية تشترك فيها الأمة العربية والإسلامية، مبينا أن هذه الاستراتيجية متمثلة في المقاومة وطي صفحة المفاوضات والمساومات إلى الأبد مع الاحتلال .