اسماء مرشحي تيار الحكمة 2018

اسماء مرشحي تيار الحكمة 2018
اسماء مرشحي تيار الحكمة 2018

العراق - المشرق نيوز
أعلن رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، رسمياً عن قائمة تيار الحكمة (118) وابرز مبادئ برنامجها الانتخابي.

وقال خلال الإعلان الرسمي عن قائمة تيار الحكمة الوطني "نحيي المرجعية الدينية وفي مقدمتها الامام السيستاني والقوات المسلحة بجميع عناوينها وتحية لشهداء العراق يتقدمهم شهيد المحراب وعزيز العراق والسيد الشهيد مهدي الحكيم والشهيدان الصدران وتحية لجرحى العراق والجاليات العراقية، وكل عراقي وطني غيور، وأعزي أسرة المرشح الفقيد مرشحنا من واسط، هادي العقابي، الذي أصابه اليوم حادث مؤلم وهو في طريقه إلى بغداد ".

وأضاف "لابد أن أجدد التهنئة بالانتصارات التي حققها شعبنا والانتصار العسكري على عصابات داعش الارهابية والانتصار السياسي والمجتمعي في البلد"، مشيراً إلى أنه "نحن أمام انتخابات مهمة تمثل انتقالة مهمة، وهي فرصة مهمة لبناء عراق مستقل ومستقر وقوي ومزدهر، واذا لم ننتهز الفرصة سيعود إلى المربع السابق، والشعب العراقي هو صاحب الاختيار في الملحمة الانتخابية التي تنطلق اليوم ليختار ممثليه وكلما كان دقيقاً كانت النتائج لصالحه، وعلينا أن نصوت للمرشح المؤهل الذي ينتمي لقائمة موثوق بوطنيتها وقدرتها على تنفيذ البرنامج ".

وأكد الحكيم "تغيرنا لنغير وأسسنا تيار الحكمة بحسب مقاسات وتطلعات أبناء شعبنا واعتمدنا على مبادئ أساسية هي الاعتدال والوسطية والشبابية، ولنا الفخر أن يكون تيار الحكمة تيار الشباب، والشباب هو التزام وثقافة وسلوك وممارسة ونحن لا نتحدث عن وعود لتمكين الشباب بل حققنا تمكين الشباب، وأمام شعبنا العشرات من القادة الشباب الذين يحتلون الصدارة في تيار الحكمة في الصف الأول والمئات في الصف الثاني والآلاف في الصف الثالث وأعطينا الفرص وعلينا ان نواصل الجهد لتمكينهم في مواقع الدولة، والاهتمام بالشباب هو اهتمام بكل المجتمع، ومن يدعي انه تيار الشباب او مكنهم، عليه ان يبرهن للشعب اين المواقع التي منحها للشباب ".

وشدد على أنه "نريد العراق محوراً لا متحوراً ونريد العراق جسراً يربط مصالح المنطقة دون انحياز، والوطنية في الفريق، واذا كنت وطنياً يجب أن يكون فريقك وطنياً ولنا الفخر نمتلك في تيار الحكمة قيادات من المسلمين والمسيحيين والايزيديين والشيعة والسنة والعرب والكورد والتركمان والشبك والفيليين ".

وانطلقت الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية العراقية، صباح اليوم السبت، والتي يتنافس فيها آلاف المرشحين، للحصول على مقاعد البرلمان البالغ عددها 328. 

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

قائمة مرشحي تيار الحكمة :-

أعلن الناطق بأسم قائمة تيار الحكمة الوطني، محمد المياحي، أمس الاثنين، ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على رأس القائمة الانتخابية في بغداد.
وقال المياحي أن " عبد الحسين عبطان هو كابتن كتيبة الحكمة في بغداد.

وأضاف ان "عبطان على رأس القائمة وتشترك معه شخصيات بغدادية نخبوية ترشح لأول مرة وتمثل الهم البغدادي الساعي الى التغيير".
وكان الناطق الرسمي بأسم قائمة الحكمة محمد المياحي أعلن، السبت الماضي، ان اغلب المرشحين في القائمة هم من الشباب المستقلين.

قائمة بأسماء مرشحي تيار الحكمة في محافظة البصرة

أبرزهم النائبين حسن خلاطي، وسليم شوقي.

أسماء مرشحي ائتلاف دولة القانون عن محافظة كربلاء، بالإضافة إلى قوائم صادرة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بأسماء مرشحي ائتلاف الوطنية.

وتشهد الساحة العراقية حراكاً سياسياً كبيراً خصوصاً مع اقتراب الانتخابات التشريعية والمحلية، حيث بدأت الأحزاب السياسية تحالفاتها الكبرى تمهيدا لخوض غمار الانتخابات سوياً، في حين بدأت أحزاب أخرى الانسحاب من التحالفات التي لم تمض ساعات على تشكيلها.انتهى29