مستوطنون يحرقون مسجداً في نابلس والمواطنون يطفئونها

mosqe.jpg
mosqe.jpg

نابلس/ المشرق نيوز

قام  مستوطنون يهود، فجر الجمعة، باحراق مدخل مسجد في بلدة عقربا قضاء نابلس شمال الضفة الغربية، كما ذكرت مصادر محلية.

وأفادت المصادر بان المستوطنين اقتحموا بلدة عقربا جنوب شرق نابلس وحاولو احراق مسجد الشيخ سعادة ابو شاهر ، لكن الاهالي وصلوا في الوقت المناسب قبل ان تلتهم النيران اجزاء كبيرة من المسجد، كما قام المستوطنون بكتابة شعارات عنصرية على جدرانه تدعو للانتقام من العرب.

وأكد يوسف ديرية منسق هيئة الجدار والاستيطان في عقربا " إن كاميرات التسجيل اظهرت أن مستوطنين دخلا إلى مسجد الشيخ سعادة الواقع في المنطقة الغربية من القرية عند الساعة الثانية من فجر اليوم، وأشعلا النار بواسطة مواد سريعة الاشتعال ما ادى الى احراق جزء من المسجد" .

وأكد ديرية "أن المستوطنين خطا شعارات عنصرية على مدخل المسجد".

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية غسان دغلس بان مستوطنين سكبوا مواد قابلة للاشتعال على مدخل المسجد واضرموا النار في محاولة لإحراقه، كما خطوا شعارات عنصرية على جدرانه

ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس بمحاولة إحراق مسجد الشيخ سعادة، وكتابة شعارات تحريضية في قرية عقربا جنوب شرق نابلس من قبل عدد من المستوطنين المتطرفين.

وقال ادعيس إن هذه الأعمال الإرهابية التي تطال مقدسات المسلمين ومساجدهم، وكذلك المسيحيين، تأتي متساوقة مع التحريض الإسرائيلي الممنهج على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والتي تستغل المناسبات الدينية لتمرير تحريضها، وما الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والإبراهيمي إلا دليل عليها.

وأضاف إن الحكومة الإسرائيلية بممارساتها التصعيدية وتبريرها لأعمال هؤلاء ستفضي بالمنطقة إلى حرب دينية، داعيا إلى كفِّ هؤلاء المتطرفين عن أعمالهم الصبيانية والجبانة، مطالبا المجتمع الدولي بحماية أماكن العبادة للمسلمين والمسيحيين من الانتهاكات الإسرائيلية التي لا يمكن وصفها إلا بالخطيرة وغير المبررة بأي شكل من الأشكال.