مكتب الإعلام الحكومي ينعى الصحفي المصور ياسر مرتجى

DaIjWH4XkAAruij.jpg
DaIjWH4XkAAruij.jpg

غزة- المشرق نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة اشرف القدرة في ساعة مبكرة من اليوم السبت، خبر استشهاد الزميل الصحفي ياسر مرتجى رسميا، متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الجمعة، أثناء تغطيته للأحداث على الحدود الشرقية لخان يونس.

ومكتب الإعلام الحكومي ينعى الصحفي المصور ياسر مرتجى

DaIkEUJXUAAyDNs.jpg

وقال شهود عيان إن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي على المصور مرتجى أثناء تصويره المتظاهرين قرب السياج الأمني شرقي خانيونس، فأصيب في منطقة البطن. 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن الصحفي مرتجى كان يرتدي درعًا واقيًا كُتب عليه "Press" حينما استهدفه الجيش.

وأوضح أن مرتجى يعمل "صانع أفلام، وأحد مؤسسي شركة عين ميديا للإنتاج الفني والإعلامي، وشارك في صناعة مجموعة من الأفلام الوثائقية التي بُثت عبر وسائل إعلام عربية وأجنبية عن الأوضاع في قطاع غزة.


DaIk5DyWkAAaIlu.jpg
DaIjmHAX0AIIak-.jpg
DaH7Ds3UQAAktyW.jpg
DaIi0cGW4AEkLqi.jpg
DaIhFIiX4AYzLBR.jpg
DaGxcGjV4AEMi-r.jpg

 

بدورها أكدت وزارة الصحة أن حصيلة شهداء جمعة الكوشوك (6/4)، بلغ 10 شهداء، فيما أصيب 1354مواطناً  بينهم 33 حالة خطيرة في المستشفيات والرعاية الأولية و النقاط الطبية، مبينة أن 551 في الرعاية، وفي النقاط الطبية و 442 في مستفيات الوزارة، و 77 في المستشفيات الاهلية.

وأشارت إلى أن من الاصابات 12 سيدة و 48 طفل. وذكرت أن من بين الاصابات  25 حالة خطيرة و 239 متوسطة و 156طفيفة ، و من مجمل الاصابات 293 بالرصاص الحي.

أسماء شهداء جمعة الكوشوك :-

ياسر مرتجى 30 عاما

حمزة عبد العال 20 عاماً

ثائر محمد رابعه (30عامًا) 

احمد نزار محارب (29 عاماً)

مجدي رمضان شبات

محمد ماضي (14 عاماً)

صدقي أبو عطيوي

ابراهيم العر

علاء الدين الزاملي

محمد الحاج صالح من رفح