القوى الوطنية في القدس تدعو لإغلاق مساجدها غداً والصلاة في الأقصى

quds.jpg
quds.jpg

القدس/ المشرق نيوز

صرحت القوى الوطنية والإسلامية في قرية العيسوية في ضواحي القدس المحتلة، إغلاق كافة مساجدها، يوم الجمعة، والتوجه لـ”الرباط في المسجد الأقصى في صلاة الفجر” للتصدي للمستوطنين الذين يهددون بذبح قرابينهم على بواباته.

وطالبت القوى دعت في بيان صدر عنها أهل القرية وسكانها رجالا وشيوخا ونساء وشبابا وأطفالا، بضرورة التواجد في المسجد الأقصى المبارك لما يتعرض له من اعتداءات ومؤامرات، ومخاطر من قبل المحتل والمتطرفين والتهديد بذبح قرابينهم والصلاة على أبوابه يوم الجمعة.

وأردفت أن ذلك واجب وطني وديني، مؤكدة أنه لن تقام صلاة جمعة في مساجد القرية وسيتم إغلاق المساجد جميعها، كما أنه لن تنظم وقفة احتجاج على مدخل القرية.

وأطلقت دعوات عدة في مدينة القدس المحتلة، لإغلاق مساجد ضواحي وقرى وبلدات المدينة والتوجه لآداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، ردا على دعوات جماعات “منظمات الهيكل ” المتطرفة إلى اخلاء المسجد لتقديم قرابين فيه بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وفي وقت سابق طالبت جماعة متطرفة، تطلق على نفسها “منظمات الهيكل”، المسلمين، بإخلاء المسجد الأقصى يوم الجمعة المقبل، حيث يبدأ التقويم العبري.

وعلق أفراد في الجماعة، الثلاثاء، ملصقات على جداران المسجد الأقصى وأبوابه تدعو المسلمين إلى ترك المسجد من أجل الاحتفال بـ”عيد الفصح اليهودي”.